هواتف ذكية

أفضل هاتف في التصوير 2023 باختيار خبراء الكاميرات

كشف تقرير خبراء اختبار الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية DxOMark الجديد، عن تربع هاتف أوبو فايند اكس 6 برو الحديث على قائمة أفضل هاتف في التصوير لعام 2023 حتى شهر أبريل الجاري.

تمتلك منصة DxOMark خبراء في اختبار عمل الكاميرات الرقمية وقدرات التصوير في الهواتف الذكية، وتحرص على تجربة عملية للهواتف الرائدة عند إطلاقها لبين القوة الفعلية للتصوير.

اقرا ايضا: ما هو افضل هاتف ايفون للتصوير 2023 بالترتيب؟

وفي تقرير لاختيار أفضل هاتف في التصوير 2023 من DxOMark تواجد Oppo Find X6 Pro في الصدارة بعدما حصد 153 نقطة في القياس العام للمنصة الأشهر، بعدما تقدم بفارق نقطة واحدة عن هاتف هونر ماجيك 5 برو وبـ 3 نقاط على هواوي ميت 50 برو.

كشفت أوبو عن فايند اكس 6 برو في مارس الماضي، وجذب الهاتف الاهتمام كثيرًا بمجرد الإعلان، حيث تزويده بالتصميم الثوري والمواصفات الرائدة، وخاصة فيما يتعلق بالتصوير والكاميرا الخلفية.

أفضل هاتف للتصوير 2023 (2)

قالت أوبو في حدث الكشف عن هاتفها الرائد أنه يستحق لقب أفضل هاتف في التصوير 2023 لأنه قادر على التفوق على منافسيه من أفضل الكاميرات المتاحة حاليًا في الأسواق، ويبدو أن الشركة كانت محقة أن تفتخر بما تقدمه للمستخدم.

كاميرا أوبو فايند اكس 6 برو مع 3 عدسات مدعومة من بمستشعر رئيسي ضخم حجمه 1 بوصة، جميع العدسات بدقة 50 ميجا بكسل، أحدهما بزاوية واسعة وأخرى للتقريب والثالثة فائقة الاتساع لزاوية التصوير.

في تقرير DxOMark أكد الخبراء أن أوبو فايند اكس 6 برو لديه قوة حقيقية في التصوير بالكاميرا الخلفية، حيث جودة تمييز الألوان ودقة توضيح التفاصيل مع القدرة الكبيرة على تمييز الإضاءة وسحب أكبر كمية منها للحفاظ على وضوح الصور مع أقل تشويش ممكن.

أفضل هاتف للتصوير 2023 (2)

وذكر التقرير أن الهاتف لديه نقاط قوة تضعه في المقدمة على منافسيه، وما يعيبه فقط هو أن استخدام المستشعر الجديد بحجم 1 بوصة يحتاج أن يكون الهاتف على مسافة بعيدة نسبيًا عما يتم تصويره.

دون الدخول في تفاصيل معقدة، فقد حصل الهاتف على قياسات مميزة على عدة مستويات، مثل 80 في قدرات العزل، 72 في العرض، 154 في التصوير أثناء التقريب و148 نقطة في تسجيل الفيديو.

أما في التقييم العام للمقارنة مع المنافسين، حصد Find X6 Pro 153 نقطة، ليكون أفضل هاتف في التصوير 2023 متقدمًا على هونر ماجيك 5 برو بفارق نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى