أخبار تقنية منوعة

سيجا في طريقها للإستحواذ على مطور لعبة Angry Birds مقابل مليار دولار

يبدو أن شركة الألعاب اليابانية سيجا اقتربت من الإستحواذ على ستوديو روفيو Rovio مطور لعبة الهواتف الشهيرة أنجري بيردز في صفقة تبلغ قيمتها مليار دولار.

سيجا تستحوذ على Rovio

وروفيو هو مطور ألعاب فنلندي اشتهر بسلسلة ألعاب الطيور الغاضبة أو أنجري بيردز. ووفقا لمصادر مطلعة على الأمر. يمكن أن تتم صفقة الإستحواذ في غضون أيام قليلة.

وألعاب الهواتف الذكية باتت هدفا جذابا للعديد من مطوري ألعاب الفيديو مثل مايكروسوفت و EA وسوني وحتى سيجا. لأننا لا نبتعد ولو ثواني عن أجهزتنا المحمولة وبالتالي يمكن جني المليارات من سوق ألعاب الهواتف الذكية بسهولة.

ويشير تقرير في صحيفة وول ستريت جورنال والذي يستشهد بأشخاص مطلعين على المفاوضات. أن مطور الألعاب اليابانيSega  يُجري مفاوضات جادة بغرض شراء Rovio في صفقة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار.

كان Rovio في السابق هدفًا لـ Playtika وهي شركة مطورة للهواتف المحمولة مقرها الكيان الصهيوني. وتشتهر بآلة القمار والبوكر وألعاب إيجاد الأشياء المخفية.

وحاولت Playtika الحصول على خدمات روفيو في شهر يناير. وقدمت عرضًا للاستحواذ على المطور الفنلندي مقابل 810 مليون دولار.

لكن لم تسري المفاوضات بشكل جيد بين الطرفين. حيث أعلنت Playtika الشهر الماضي أن مناقشاتها مع Rovio قد انتهت دون اتفاق. مما يعني أنها لا تقف في طريق صفقة سيجا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

EA تنشر إعلان تشويقي جديد للعبة Immortals of Aveum

في الأشهر الأخيرة، كانت Rovio تكافح من أجل العثور على نموذج عمل مريح يلائم كلاً من لعبة Angry Birds المحبوبة للغاية وبقية ألعابها التي لم تحصل على نفس الشهرة.

أخيرا، في فبراير الماضي، أعلن الاستوديو الفنلندي أنه كان سيحذف نسخة أنجري بيردز الخاصة بهواتف الأندرويد وسوف يعيد تسمية الإصدار الخاص بالآيفون. حيث يرى أن شعبية اللعبة أثرت بالسلب على ألعابه الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى