أخبار تقنية منوعة

إنستجرام يسمح الآن بإضافة 5 مواقع ويب إلى ملفك الشخصي

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (فيسبوك سابقا) أن البيو أو سيرتك الذاتية على إنستجرام. يمكن أن تتضمن الآن ما يصل إلى خمسة روابط أو مواقع إلكترونية.

إنستجرام

ويمكنك الإستفادة من تلك الميزة عبر إضافة روابط يمكن أن توجه متابعي حسابك إلى محتوى آخر.

مثل نشاطك التجاري والعلامات التجارية التي ترغب في الترويج لها. والأشياء التي تهتم بها أو حتى الملفات الشخصية على المنصات الاجتماعية المنافسة.

ويقول تطبيق إنستقرام أن تلك الميزة كانت من أهم الأشياء التي طلبها الإنلفونسرز والمبدعين. ولكنها في نفس الوقت توضح فشل إنستا في تلبية إحتياجات مستخدميه. الأمر الذي ساهم في نمو تطبيقات أخرى منافسة.

حيث ظهرت تطبيقات مثل Linktree وغيرها إلى حيز الوجود إلى حد كبير بسبب قيود النظام الأساسي في إنستجرام والشبكات الاجتماعية الأخرى.

حيث كانت تسعى كل شبكة لحظر إضافة روابط تعمل على توجيه المستخدمين لمحتوى أو مواقع خارجية بعيدا عن منصاتهم.

وتُفضل الأنظمة الأساسية إبقاء المستخدمين محاصرين داخل شبكتهم الخاصة. بدلاً من فقدان وقت المستخدمين ومشاركتهم.

وإنستقرام ليس الوحيد، تطبيق الفيديو الشهير تيك توك هو الآخر يحد من الروابط القابلة للنقر في سيرته على أولئك الذين لديهم حسابات تجارية فقط.

وهذا يجعل الأمر صعبا على المستخدمين العاديين والمبدعين عندما يرغبون في توجيه المعجبين والمتابعين إلى مواقع الويب الأخرى.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميتا تبني أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإنستجرام وواتساب وماسنجر

وأوضح إنستجرام أن ميزة إضافة روابط متعددة إلى ملف تعريف المستخدم. ستكون متاحة لجميع الحسابات بما في ذلك حسابات الأعمال والمبدعين.

يذكر أن الميزة الجديدة التي سوف يتيحها إنستجرام سوف تكون أكثر جاذبية للأشخاص الذين يبحثون عن منصة أخرى. في أعقاب استيلاء إيلون ماسك على تويتر  وتغيير كل شئ بداخله.

أخيرا، لإستخدام ميزة إضافة الروابط، تحتاج للضغط على “تعديل الملف الشخصي” ثم “الروابط” وبعدها “إضافة رابط خارجي”. يمكنك بعد ذلك سحب الروابط وإفلاتها وتنظيمها بالترتيب الذي تريده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى