أخبار تقنية منوعة

تويتر يبدأ في إزالة علامات التحقق القديمة من الحسابات على المنصة

بدأ موقع التغريدات الشهير تويتر في إزالة علامات التحقق الزرقاء القديمة من الحسابات التي تم التحقق منها سابقا.

حيث أوضح العديد من المشاهير في مختلف المجالات أن شارة التوثيق أو العلامة الزرقاء التي كانت موجودة في حساباتهم اختفت ولم تعد موجودة لديهم.

تويتر بلو

وقبل استحواذ إيلون ماسك على موقع التغريدات. كان الهدف من توثيق الحسابات، ضمان التأكد من أن من يمتلك هذا الحساب هو الشخص الحقيقي وليس حساب مزيف أو منتحل هوية.

لكن الآن بعد شراء ماسك لموقع التغريدات. تغير الأمر ويجب عليك دفع 8 دولارات شهريا لتوثيق حسابك والحصول على العلامة الزرقاء.

ويحاول أغنى رجل في العالم توليد إيرادات جديدة إلى الشبكة الإجتماعية التي تحصل على معظم إيراداتها من النشاط الإعلاني على المنصة.

ولهذا أعلن مالك تويتر الجديد أن يوم 20 من هذا الشهر. سيتم إزالة علامات التحقق الزرقاء القديمة من جميع الحسابات. من أجل إجبارهم على الإشتراك في خدمته المدفوعة بلو.

ويهدف ماسك إلى تحقيق 50% من أرباح تويتر من الإشتراكات. هذا يعني أنه بحاجة إلى 24 مليون مستخدم للإشتراك في تويتر بلو. والخدمه تضم حاليا حوالي 600 ألف مشترك فقط.

بالطبع لا يزال الأمر بعيدا على ماسك لتحقيق هذا التارجت. ولكن دعونا لا ننسى برنامج التحقق الآخر الخاص بالمؤسسات والذي يمنح العلامات التجارية العلامة الزرقاء مقابل 1000 دولار شهريا.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مفاجأة.. إيلون ماسك يعلنها: “مستعد لبيع تويتر”

بعد إعادة الإطلاق.. تويتر بلو يحقق أرباح قليلة من اشتراكات الهواتف الذكية فقط

يذكر أن تويتر يعاني كثيرا منذ تولي ماسك إدارة موقع التغريدات الشهير. ويرى العديد سواء شركات أو مستخدمين أن المنصة لم تعد مكان مناسب لهم. ولهذا هناك نزوح جماعي لشبكات أخرى بديلة.

أخيرا، ليس تويتر وحده من يعاني من الخسائر، أيضا إيلون ماسك تكبد خسائر كبيرة حيث انخفض سعر سهم تسلا. ونتيجة لذلك، انخفضت ثروته (البالغة 163.9 مليار دولار) بمقدار 12.6 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى