هواتف ذكية

تسريب يكشف تفاصيل كاميرا آيفون 15 برو ماكس

تستمر التسريبات حول هاتف أبل الرائد القادم، آيفون 15، والمقرر إطلاقه في فترة الخريف من العام الجاري، وتلك المرة كشفت أنه قد يكون هناك عدسة تقريب Periscope لأول مرة من الشركة في طراز آيفون 15 برو ماكس.

تعمل شركة أبل على الجيل التالي من هواتفها الرائدة، آيفون 15، وتخطط الشركة لإضافة مزيد من التحسينات على هذا الجيل مقارنة بالجيل السابق، من بينها تحسين الكاميرا الخلفية وقدرات التصوير، ليكون منافس قوي في السوق كما هي عادة أبل.

وفقًا لمعلومات نشرها موقع MacRumors نقلًا عن مصادر مطلعة داخل أبل، فإن آيفون 15 قد يكون أول جيل يحتوى على عدسة تقريب Periscope الرائدة حاليًا في هواتف أندرويد، في الكاميرا الخلفية، ولكنه سيكون مقتصرًا على طراز 15 برو ماكس فقط، الهاتف الأفضل والأعلى تكلفة بين المجموعة.

آيفون 15 برو ماكس

عادةً ما تشغل عدسة periscope للتقريب، جزءًا كبيرًا من المساحة الداخلية للكاميرا الخلفية، بالتالي فإن رغبة أبل في استخدام هذا المستشعر على طراز Pro Max فقط، هو أن هذا الجهاز سيأتي بحجم أكبر.

وتخطط الشركة أن تمنح العدسة الجديدة قدرة تكبير الصورة والتقريب البصري لـ 6 أضعاف 6X في آيفون 15 برو ماكس، ستكون هذه ترقية مثيرة للانتباه لمحبي هواتف آيفون بالفعل، بالمقارنة مع التقريب البصري 3X في آيفون 14 برو حاليًا.

أكد التقرير أن أبل حسمت بالفعل مسألة الموردين لمستشعر Periscope الجديد، بعد أن عقدت اتفاقات مع أحدى الشركتين، Largan Precision أو Genius Electronic Optical أصحاب الريادة في توفير هذا النوع من العدسات في هواتف أندرويد عالية التكلفة.

آيفون 15 برو ماكس

أشار التقرير أن الاعتماد على عدسة تقريب من نوع Periscope لن يكون التغيير الوحيد أو التحسين على كاميرا آيفون 15 القادم، حيث توضح المعلومات أن الانتقال واستخدام هذا النوع الثوري من عدسات التقريب البصري سيدفع الشركة الأمريكية إلى تغييرات أخرى وتحسينات غير مسبوقة سيكون لها تأثير مميز في عملية التصوير.

كافة المعلومات الآن تؤكد أن آيفون 15 برو ماكس سيكون بكاميرا خلفية من 3 عدسات وبنفس الوضع والتصميم للأجيال الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى