تطبيقات

بعد سنوات طويلة.. واتساب يجلب أخيرًا الميزة الأكثر طلبًا

أعلن تطبيق واتساب عن توفر ميزة جديدة لأول مرة منذ إطلاق التطبيق، والتي ستسمح للمستخدمين بفتح نفس حسابتهم على أكثر من هاتف في نفس الوقت، والتي تعد واحدة من أكثر الخدمات طلبًا في حالة كان لدى المستخدم أكثر من هاتف.

كان واتساب يضع تقييد فتح الحساب الواحد على هاتف واحد فقط، مع إمكانية فتحه على جهاز الحاسوب PC، وكانت تتسبب في إعاقة بعض المستخدمين الذين لديهم أكثر من هاتف ذكي في نفس الوقت، أو حسابات المؤسسات بعدما أصبح التطبيق هو الأكثر انتشارًا للمحادثات في العالم.

وأعلنت ميتا – المالكة لتطبيق واتساب -عبر مدونة رسمية، عن توسع ميزات تعددية فتح نفس حساب الواتساب على أجهزة مختلفة، بعد فترة قصيرة من تمكين فتح الحسابات على الويب دون شرط وجود اتصال انترنت للهاتف في نفس الوقت بالفعل.

واتساب

وأكدت الشركة أنه الآن يمكن للمستخدمين فتح حساباتهم على أكثر من هاتف ذكي في نفس الوقت، وهو تغيير كبير في طريقة استخدام تطبيق التراسل الأشهر.

أوضح البيان أن الميزة تحت التجربة حاليًا ووصلت بالفعل إلى عدد قليل من المستخدمين وحسابات الاختبارات، وذلك من أجل اختبارها قبل أن يتم طرحها رسميًا في التحديث الرسمي القادم لجميع المستخدمين حول العالم.

وللاستفادة من الميزة، تؤكد الشركة على ضرورة تحديث واتساب في هاتف أندرويد إلى الإصدار الأخير، ثم فتحه وبعد ذلك بدلًا من ادخال رقم الهاتف لفتح حساب جديد أو نقل آخر، سيكون هناك خيار “ربط مع حساب واتساب موجود بالفعل” وبالنقر فوقه سيظهر مربع كود QR ليتم مسحه من خلال الهاتف الآخر الذي يُشعل الحساب بالفعل.

الهاتف الأول سيتم تمييزه أنه الهاتف الأساسي، ولكن أيضًا لا يُشترط أن يكون الأول متصلًا بالانترنت من أجل استخدام واتساب على الهاتف الثاني، ولكن إذا كان الحساب غير نشط على الهاتف الأساسي لمدة تزيد عن 14 يومًا، فإن الشركة تؤكد أن الحساب سيسجل الخروج تلقائيًا من الهواتف الأخرى.

كما يوجد أيضًا خيار تسجيل الخروج يدويًا من الأجهزة المرتبطة من الهاتف الأساسي.

يُروج التطبيق للميزة الجديدة كأداة مفيدة للشركات الصغيرة التي قد ترغب في أن يتمكن العديد من الموظفين من إرسال واستقبال الرسائل من نفس رقم العمل عبر هواتف مختلفة، ولكنه ستكون أيضًا مفيدة لأي شخص يستخدم أكثر من هاتف واحد بشكل منتظم، ويريد ربطها جميعًا بنفس حساب الواتس الخاص به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى