أسوس روج ألي.. جهاز ألعاب محمول بنظام ويندوز

كشفت شركة أسوس بالفعل عن جهاز الألعاب المحمول الجديد لها، أسوس روج ألي، المنافس المباشر لجهاز Steam Deck ولكنه يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 11، والمقرر إطلاقه في مايو المقبل.

يسيطر جهاز الألعاب المحمول Steam Deck على هذا السوق الجديد نسبيًا منذ إطلاقه في عام 2022 بعدما جذب انتباه محبي الألعاب وحقق مبيعات فاقت التوقعات، ويبدو أن الأمر ألهم شركات أخرى في مقدمتها أسوس التي تخطط لإطلاق المنافس المباشر، أسوس روج ألي.

مواصفات أسوس روج ألي

استخدام اسم روج في أجهزة من أسوس أصبح يشير إلى شيء واحد حقيقي، هو المواصفات القوية المجهزة لتشغيل أحدث الألعاب حتى مع مرور السنوات على إطلاق الجهاز، كما في أجهزة اللاب توب والهواتف الذكية، وبالتالي فقد جذب أسوس روج ألي الانتباه سريعًا ليس فقط لكونه المنافس الأول لـ Steam Deck ولكن أيضًا بسبب التوقعات العالية حوله.

قبل التطرق للمواصفات التفصيلية، فإن أسوس روج ألي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11 وهو أمر مثير للانتباه بالفعل لأنه سيكون قادر على تشغيل أي لعبة يمكن تشغيلها على أجهزة PC التقليدية، وبالتالي تنوع بير في خيارات الألعاب.

الجهاز يأتي بتصميم قد يكون مطابق تمامًا لـ Steam Deck حيث الأزرار القابلة للضغط على نظام أجهزة التحكم لأجهزة الألعاب، مع شاشة لمس مقاسها 7 بوصة بدقة 1080 بكسل وقادرة على تشغيل محتوى بمعدل تحديث 120 هرتز وسرعة استجابة لمسية تبلغ 7ms.

من الداخل الجهاز مدعومًا بمعالجات AMD الجديدة، Ryzen Z1، والتي تم تطويرها من أجل هذا النوع من الأجهزة والذي يتوقع أن ينتشر بقوة في المستقبل القريب، ويدعم معالجة رسومات جيدة من نوع RDNA الجيل الثالث الخاص بـ AMD.

أسوس روج ألي

الذاكرة العشوائية في أسوس روج ألي هي 16 جيجا بايت، مع قرص داخلي لتخزين البيانات بسعة 512 جيجا بايت من نوع SSD، بجانب توفر فتحة بطاقات MicroSD لزيادة سعة التخزين.

هناك دعم اتصال wi-fi الجيل 6E مع مستشعر قارئ للبصمات لإلغاء القفل، ويزن الجهاز 608 جرامات.

أسوس روج ألي

النظر إلى المواصفات كان مثيرًا للفضول حول السعر الذي سيأتي به الجهاز، وهو الأمر الذي لم تكشف عنه الشركة تحديدًا ولكنها ذكرت أن سعر أسوس روج ألي لن يتخطى الـ 1000 دولارًا، وقد يكون سعر مرتفع عن Steam Deck المتوفر بسعر 650 دولار تقريبًا.

في جميع الأحوال، تقول أسوس أن تلقي طلبات الحجز المسبق سيكون بداية من يوم 11 لشهر مايو المقبل، وبالتالي سيكون كل شيء واضحًا بحلول هذا الموعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى