تطبيقات

تيك توك يقتحم الذكاء الاصطناعي.. ميزة رائعة قادمة

يعمل تطبيق تيك توك الشهير لمشاركة الفيديوهات القصيرة، على تطوير أداة جديدة ثورية ستكون قادرة على إنشاء صور ملفات شخصية بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي بات وصولها قريبًا لجميع المستخدمين بعد أن تم رصدها بشكل كامل تقريبًا.

يتوسع استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات ولكن واحدة من أكثر الاستخدامات إثارة للانتباه هي قدرته على انشاء تصميمات وصور بشكل رائع، ويبدو أن تيك توك قرر الاستفادة من الثورة الحالية في إعادة رسم الصور الشخصية لمستخدمي التطبيق.

تيك توك

وفقًا لخبير وسائل التواصل الاجتماعي، مات نافارا، الذي شارك الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالأداة عبر حسابه الشخصي على تويتر، بعدما رصد ما يعمل تيك توك على الانتهاء منه.

وظهرت في المقاطع المسربة أن هناك أداة تصميم تشبه إلى حد كبير ما يتم تقديمه من تطبيق Lensa الخاص بـ Prisma Labs، حيث استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي على تحسن الصور وانشاء أفاتار مميز.

ستعمل الأداة من خلال طلب صور من المستخدم لنفسه، من 3 إلى 10 صور، ثم طلب إعادة تصميمها إلى أفاتار باستخدام الذكاء الاصطناعي، ويسمح باختيار صورتين إلى 5 من النتائج النهائية.

يقول نافارا أن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يتم إنشاء الصور بالفعل، عندما يكونون جاهزين، يمكن للمستخدم تنزيلها على جهازه، أو تعيين أحدها كصورة رمزية على حسابه في تيك توك، أو نشر واحدة في مقطع فيديو قصير كقصة على حسابه مع متابعيه.

يضيف أيضًا أنه ربما يتيح تيك توك للمستخدمين تنزيل جميع الصور التي أنشأها الذكاء الاصطناعي، وربما يوفر فقط بعضًا منها، ولكن لكونها في مراحل التطوير حاليًا، لا يمكن التأكد من كافة المعلومات حولها.

الميزة تبدو بالفعل مثيرة للاهتمام في الوقت الحالي، وتبدو أنها خطوة استباقية أخرى من تيك توك لجذب المزيد من المستخدمين صغار السن، وربما هي فقط البداية وسيتم توسع استخدام الذكاء الاصطناعي ربما في انشاء مقاطع فيديو من البداية.

حتى الآن لا توجد معلومات واضحة حول مواعيد وصول الأداة الجديدة رسميًا للمستخدمين، ولكن لتواجدها في مراحل الاختبار كما يظهر في التسريب، يبدو أنها قريبة للغاية من الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى