مايكروسوفت تطلق أداة “ديزاينر” للتصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن إطلاق أداة التصميم الجديدة الخاصة بها، ديزاينر، Microsoft Designer وهي الأداة المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتقدم من الشركة، ولكنها لا تزال نسخة معاينة مع مجموعة موسعة من الميزات الجاهزة للتجربة من قبل الجميع عبر الموقع الرسمي.

تضع مايكروسوفت اهتمامًا كبيرًا على التوسع في استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي عبر أداوتها الخاصة، فقبل فترة قصيرة دمجت أداة الدردشة المثيرة للانتباه ChatGPT مع محرك البحث بينج، وكذلك وفرت طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في انشاء التصميمات فقط من خلال شرح المطلوب للأداة.

لا تعد أداة مايكروسوفت ديزاينر جديدة كليًا، فقد تم الكشف عنها لأول مرة في أكتوبر الماضي، كأداة تحرير صور تشبه إلى حد كبير تطبيق Canva الرائد في انشاء تصميمات للعروض التقديمية والملصقات وواجهات الإعلانات لمنصات التواصل الاجتماعي وغيرها من الأدوات الأخرى.

مايكروسوفت ديزاينر (1)

على عكس Canva فإن أداة مايكروسوفت ديزاينر تعتمد بشكل كبير للغاية على الذكاء الاصطناعي وأداة DALL-E2 الثورية في فهم النصوص وانشاء تصميمات منها، بقدرات كبيرة على استخراج صور عالية الجودة.

عملت مايكروسوفت على تطوير الدمج الكامل بين ديزاينر وDALL-E على مدار الأشهر الماضية، مع فتح الاختبار لعدد محدود للغاية من المستخدمين من أجل الوقوف على أي مشاكل محتملة قد تظهر، وفقًا لما أكده بريان روجنييه، المدير العام في قسم Microsoft 365.

وأضاف روجنييه، أنه الآن يمكن لأداة مايكرسووفت ديزاينر، إنشاء تصميمات من نصوص توضيحية مكتوبة وعلامات تصنيف ذات صلة، بحيث يتم استخراج العديد من الاقتراحات التي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها واعتمادها كتصميم، كما يمكنها أيضًا إنشاء صور متحركة، كاملة بالخلفيات وانتقالات النص، جميعها مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وأتم حديثه في مدونة عبر الموقع الرسمي، مؤكد أن أداة مايكروسوفت ديزاينر لايزال أمامها خطط للتحسن والتطور في المستقبل القريب، حيث سيحصل البرنامج على ميزات تحرير إضافية، بما في ذلك القدرة على وضع كائن في مكان معين في رسم وتعبئة بقية الصورة تلقائيًا.

تؤكد مايكرسوفت أن أداة ديزاينر ستظل مجانية تمامًا خلال فترة المعاينة والتطوير، وبعد أن يتم الانتهاء تمامًا من التطوير والوصول للنسخة النهائية منه، سيتم تضمينه في اشتراكات Microsoft 365 ولكنه سيكون هناك خطة مجانية للاستفادة من بعض الوظائف المحددة لغير المشتركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى