تطبيقات

جوجل تعلن رسميًا وصول البودكاست إلى يوتيوب

قررت شركة جوجل رسميًا، دمج خدمات البث الصوتي الخاصة به، البودكاست، مع تطبيق يوتيوب للموسيقى على نظامي تشغيل أندرويد وiOS، وسيكون ذلك أولًا في الولايات المتحدة، على أن يصل تحديث التطبيق لجميع المستخدمين حول العالم.

كان كاي تشوك، مدير قسم البث المباشر لدى يوتيوب، أكد أن ميزة البث الصوتي Podcast ستتوفر في التطبيق قريبًا، وألمح إلى أنه سيكون عبر Youtube Music بينما لم يوضح عما إذا كانت خدمة جديدة كليًا أم أنها جوجل بودكاست القائمة بالفعل.

وفقًا لـ TechCrunch فقد وصلت تحديثات تطبيق يوتيوب للموسيقى إلى المستخدمين في الولايات المتحدة مؤخرًا، ولاحظ مستخدمي التطبيق على أندرويد وiOS تواجد تبويب جديد خاص للبودكاست.

ذكر التقرير أن الميزة هي عبارة عن تمكين المستخدمين من السماح للبث الصوتي القائم بالفعل بالفيديو على تطبيق يوتيوب الأساسي، ولكن عند الانتقال إلى تطبيق الموسيقى، يمكنهم مواصلة الاستماع دون الحاجة لاستمرار فتح التطبيق، أي أنه يمكن تشغيله في الخلفية واستخدام أي محتوى آخر أو تطبيقات أخرى، ويمكنهم التبديل بسهولة والعودة للمشاهدة على تطبيق يوتيوب الأساسي.

يوتيوب بودكاست

وأكدت الشركة في مدونة نشرتها، أن ميزة الاستماع إلى البودكاست تختلف بشكل كبير عن الاستماع إلى الموسيقى، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة الجديدة دون الحاجة إلى اشتراك، على عكس الموسيقى التي تتطلب اشتراك شهري أو الاشتراك في Youtube Premium.

بينما أشار إلى وجود ميزات للمشتركين عند الاستماع أو التفاعل مع بث صوتي، بحيث سيتم تمييزهم لدى صاحب القناة بين التعليقات بعلامات واضحة.

في حين أشار التقرير إلى أن مكتبة البوكاست الحالية في يوتيوب تضم ملفات صوتية منشورة بالفعل من خدمة جوجل بودكاست القائمة حاليًا، ما يعني أنه ربما يتم دمج الخدمتين معًا، ولكن هل يتوقف جوجل عن التنافس مع أبل في هذا السوق؟

ميزة البث الصوتي في يوتيوب تعمل حاليًا داخل الولايات المتحدة فقط، ولكنها ستصل بالتدريج إلى جميع المستخدمين في البلاد الأخرى وفقًا لتأكيدات جوجل نفسها.

كما ينصح يوتيوب صناع المحتوى على المنصة، بأنه إذا كان البودكاست الخاص بهم صوتيًا فقط، فيجب عليهم التفكير في تحميل مقطع فيديو به صورة ثابتة أو استخدام المخططات الصوتية أو تنسيقات الفيديو الديناميكية الأخرى لكي يظهر على المنصة في العموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى