أنظمة تشغيل الكمبيوتر

مايكروسوفت تعلن أن التحديث 22H2 هو الإصدار الأخير من ويندوز 10

أعلنت شركة مايكروسوفت أن التحديث 22H2 سيكون الإصدار النهائي لنظام التشغيل الشهير ويندوز 10.

إيقاف الدعم عن ويندوز 10

وعبر مدونته الرسمية، قال عملاق التكنولوجيا أنه من الآن فصاعدا، سوف يتم دعم جميع إصدارات نظام التشغيل Windows 10 بتحديثات أمنية شهرية حتى الموعد المحدد لإيقاف الدعم عن النظام.

وكانت مايكروسوفت قد أوضحت أنها تعتزم إنهاء الدعم عن ويندوز 10 يوم 14 من شهر أكتوبر لعام 2025 أي بعد عامين من الآن.

وتأتي تلك الخطوة من الشركة كالعادة حتى تُشجع المستخدمين على الترقية والإنتقال لنظام التشغيل الجديد وهو ويندوز 11. لأن الإصدار السابق لن يقدم أي ميزات جديدة بعد الآن.

وتم إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 لأول مرة في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن. وهو الأكثر استخداما وشهرة مقارنة بباقي الإصدارات الأخرى.

ووفقا لموقع بيانات السوق والإحصائيا ستاتيستا، يعد Windows 10 أكثر أنظمة ويندوز شيوعًا حيث يستحوذ على حصة سوقية تبلغ حوالي 69% اعتبارًا من شهر يناير 2023.

حيث تراجعت حصة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 الذي عفا عليه الزمن خلال العام الماضي. ليحل محله ويندوز 11 الذي يبلغ عمره عام ونصف ويستحوذ حاليا على 18% من حصة السوق.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تم حظر استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard من قبل المنظمين في المملكة المتحدة

ماذا يعني إيقاف الدعم، مع عدم وجود تحديثات جديدة إلى ويندوز. سوف تكون قادر على استخدام نظام التشغيل على جهازك ولكن بدون تحديثات أمان. وبالتالي، سوف يكون الكمبيوتر الخاص بك عرضة للتهديدات والمخاطر الأمنية المختلفة.

أخيرا، إذا كنت أحد مستخدمي Windows 10، توصي مايكروسوفت بضرورة الترقية والإنتقال إلى الإصدار التالي وهو ويندوز 11 الذي يضم واجهة سهلة بجانب العديد من الميزات الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى