هواتف ذكية

أول ظهور شبه رسمي لهاتف جوجل بيكسل فولد

ظهرت صور جديدة تبدو كأنها رسمية لهاتف جوجل بيكسل فولد القابل للطي، والتي تظهر التفاصيل كاملة لأول هاتف قابل للطي من عملاق محرك البحث، والمقرر الإعلان عنه رسميًا خلال معرض Google I/O في مايو المقبل.

تأكدت نوايا جوجل بالدخول في تنافس على سوق الهواتف الذكية بالشاشات القابلة للطي لأول مرة، حيث تعمل الشركة بالفعل على المشروع منذ سنوات قليلة، ويبدو أن الوقت قد حان للإعلان الرسمي.

ظهر جوجل بيكسل فولد في عدة تسريبات سابقة، ولكن الآن يُقال أنها الصور النهائية لما سيبدو عليه الهاتف، ويبدو أنها الصور الرسمية التي تُعدّها جوجل للإعلان عن الهاتف خلال معرض Google I/O 2023 في مايو القادم، وفقًا لـ 9to5Google.

جوجل بيكسل فولد

الصور التي تم نشرها عبر حساب التسريبات الشهير Evleaks على تويتر، تعرض الشاشة الداخلية للهاتف وما سيكون عليه جوجل بيكسل فولد، حيث يتوقع أن يكون مقاس الشاشة الداخلية القابلة للطي أكبر مقارنة مع جالاكسي زي فولد من سامسونج، ولكن مع وجود حواف واضحة على طول الجزء العلوي والسفلي.

الحدود على جانبي الشاشة الداخلية أقل من حيث العرض، ولكنها تبدو أكبر أيضًا من هواتف المنافسين في هذا السوق.

من الصورة تبدو أيضًا أن نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة الداخلية شبيهة جدًا بجهاز لوحي، بالنظر إلى العناصر التي تعرضها الشاشة هنا.

مواصفات جوجل بيكسل فولد

دون الدخول في مزيد من التفاصيل حول التصميم، فإن الصور تعرض كل شيء بوضوح، فإن التسريبات كذلك كشفت كل شيء تقريبًا عن مواصفات أول هاتف قابل للطي من جوجل بما في ذلك الأسعار التي سيأتي بها.

الشاشة الخارجية في الهاتف من نوع OLED بدقة FHD بلس مقاسها 5.8 بوصة، والداخلية من نفس النوع ولكن مقاسها 7.6 بوصة بدقة 2208×1840 بكسل، وكليهما يدعم معدل تحديث صورة 120 هرتز.

من الداخل سيعمل الهاتف بمعالج جوجل الخاص، تنسور الجيل الثاني مع شريحة Titan M2 للأمان، ويدعم المعالج ذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجا بايت مع خيارين من مساحة التخزين الداخلية هما 256 أو 512 جيجا بايت من نوع UFS 3.1.

الهاتف بكاميرا في ظهر الشاشة الخارجية بمستشعر رئيسي دقته 48 ميجا بكسل وعدسة أخرى للتقريب بدقة 10.8 ميجا بكسل ستدعم التقريب حتى 5 مرات بصريًا وحتى 20 مرة رقميًا، وعدسة ثالثة فائقة الاتساع بدقة 10.8 ميجا بكسل أيضًا.

الكاميرا في الشاشة الخارجية المخصصة لتصوير السيلفي بدقة 9.5 ميجا بكسل، في حين أن الكاميرا في الشاشة الداخلية المخصصة لعمل الاجتماعات ومكالمات الفيديو بدقة 8 ميجا بكسل.

يُقال أن جوجل بيكسل فولد سيأتي بعر 1799 دولار لخيار الـ 256 جيجا بايت من سعة التخزين، وخيار 512 جيجا بايت سيكلف 1919 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى