أخبار الشركات

بلايستيشن 5 يفوق توقعات سوني

كشفت شركة سوني عن نتائج أرباحها التشغيلية في الربع المالي الأخير لها والأول في عام 2023، لينتهي عام سجلت خلاله الشركة أرباحًا قياسية بفضل النجاح الكبير لجهاز الألعاب بلايستيشن 5 والتي فاقت توقعات الشركة نفسها.

وعبر مدونة رسمية نشرتها سوني، أكدت أنها جمعت أرباحًا في الربع المالي الأخير بالنسبة لها والمنتهي مع نهاية مارس الماضي، بلغت 1.21 تريليون ين ياباني أي ما يعادل 8.9 مليار دولار تقريبًا.

أكدت الشركة أن جزء كبير من هذا النجاح يعود إلى مبيعات بلايستيشن 5 المتميزة، حيث أوضحت أنها باعت 19.1 مليون وحدة تحكم في السنة المالية – مقارنة بـ 11.5 مليون وحدة بيعت في السنة المالية السابقة، والتي واجهت فيها الشركة مشكلات في التوريد.

زيادة سعر بلايستيشن 5

تأمل سوني في بيع 25 مليون وحدة في هذه السنة المالية (حتى نهاية مارس 2024)، في حين تقترب الشركة من 40 مليون عملية بيع لمنصة الألعاب بلايستيشن 5 نفسه.

أضافت الشركة اليابانية أنه بالكشف عن أرباح الربع الأخير من عامها المالي، يصل إجمالي الأرباح خلال العام إلى 11.5 تريليون ين ياباني، أي ما يفوق توقعات الـ 10.2 تريليونًا التي توقعتها الشركة في نهاية العام الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، شهد قطاع الهواتف والاتصالات في سوني تراجع في المبيعات ليحقق 356.8 مليار ين (2.62 مليار دولار) بانخفاض نحو 2.5% مقارنة بالعام الماضي.

بلغت أرباح سوني من قطاع ألعاب الفيديو 3.64 تريليون ين (27.3 مليار دولار).

القطاع الآخر الذي شهد تحسن في الأرباح، هو قطاع بيع مستشعرات الكاميرات، حيث جمع سوني 212.2 مليار ين (1.56 مليار دولار) من مبيعات مستشعراتها للشركات الأخرى بزيادة بلغت 36% عن العام الماضي.

في نهاية تقريرها، تتوقع سوني مزيد من النجاحات في قطاع ألعاب الفيديو من بلايستيشن 5 وغيره في العام المالي الجديد، وتأمل أن تتحسن أعمالها في قطاع الهواتف الذكية، بينما تتوقع الشركة اليابانية انخفاض يصل إلى 5.7% في أرباحها من مبيعات مستشعرات الكاميرات هذا العام بسبب ملاحظات بضعف الطلب خاصة من صناع الهواتف الصينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى