تطبيقات

واتساب يقدم ميزة رائعة لمستخدمي آيفون

يستعد تطبيق واتساب على نظام تشغيل iOS لهواتف آيفون، لاستقبال تحديثات جديدة مثيرة للاهتمام تم رصدها مؤخرًا في النسخة التجريبية الأخيرة، حيث يتم اختبارها في الوقت الحالي لعدى عدد محدود من المستخدمين قبل إطلاقها رسميًا للجميع.

مثل منصات الوسائل الاجتماعية الأخرى، فإن واتساب يتحرك دائمًا لتقديم ميزات جديدة وتحديث التطبيق، وقريبًا سيطلق التطبيق تحديث يجلب ميزة تفريغ الرسائل الصوتية من داخل المحاثات وتحويلها إلى نص يمكن قراءته لنسخة التطبيق على هواتف آيفون.

تم رصد الميزة من جانب WABetaInfo المهتم بمتابعة كل جديد من واتساب، حيث لاحظ في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق التراسل على آيفون تواجد إمكانية تفريغ الرسائل الصوتية وتحويلها إلى نصوص لقراءتها، وهي ميزة تم تطويرها لتحسين تجربة الاستخدام بشكل عام.

بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الحصول على محتوى رسالة صوتية في المواقف التي لا يمكنهم فيها الاستماع إلى التسجيلات الصوتية، مما يوفر مزيدًا من المرونة وتسهيل التواصل.

تفريغ رسائل واتساب الصوتية

كما يظهر في لقطة الشاشة السابقة، تتم إضافة قدرة التفريغ إلى خيارات الرسائل على آيفون، بالضغط عليها يتم استخراج النص من الرسالة الصوتية أسفلها كما في المثال.

ذكر تقرير WABetaInfo أن الميزة متوفرة في التطبيق وتعمل بشكل تلقائي، وتؤكد الشركة أن ما يتم تفريغه يبقى ضمن التشفير من طرف إلى طرف كما لو أنها رسالة تمامًا من أجل حماية الخصوصية، ولكن في حالة عدم رغبة المستخدم في السماح للتطبيق بتفريغ الرسائل الصوتية لسبب ما، يمكنه تعطيل الميزة من خلال زيارة الإعدادات.

يؤكد التقرير أن الميزة تحافظ دائمًا على التشفير من طرف إلى طرف، لأن عملية التفريغ والتعرف على محتوى الرسالة الصوتية يتم على جهاز المستخدم نفسه وليس من قبل خوادم واتساب.

بهذا يعني أن ميزة تفريغ رسائل واتساب الصوتية لن تكون متوفرة على الإصدارات القديمة من آيفون، ولكنها تتطلب القدرات الحديثة في نظام التشغيل بداية من iOS 16 من أجل استخدامها في تفريغ الرسائل على هاتف المستخدم نفسه.

في الوقت الحالي، الحديث عن ميزة تفريغ رسائل واتساب محدد مع التطبيق لأجهزة آيفون، بينما لا توجد معلومات واضحة عما اذا كانت ستتوفر لمستخدمي التطبيق على هواتف أندرويد أو نسخة الويب من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى