أنظمة تشغيل جوالة

هونر: نطوّر نظام تشغيل أفضل من آيفون

توعد الرئيس التنفيذي لشركة هونر الصينية، بتطوير نظام تشغيل خاص للهواتف الذكية يتفوق على iOS الذي تطوه شركة أبل لهواتف آيفون، مؤكدًا على وجود خطط وطموحات تعمل عليها بالفعل لصناعة نظام التشغيل الخاص بها MagicOS.

تطلق هونر هواتف بنظام تشغيل أندرويد بعدما انفصلت الشركة عن هواوي التي تعرضت لعقوبات قاسية حرمتها من استخدام أن تكنولوجيا تطورها شركات من الولايات المتحدة، وبدأت هونر في كسب ثقة محبي هواوي وتحقيق مبيعات جيدة بالفعل.

وخلال تواجد شرفي في مركز البحث والتطوير بجامعة حدث شرف في مركز البحث والتطوير في مدينة شنتشن الصينية، تحدث تشاو مينغ، المدير التنفيذي لشركة هونر، عن بعض الخطط المستقبلية والطموحات التي تتحرك لها.

رئيس هونر

أكد مينغ إن نفقات البحث والتطوير الخاصة بشركة هونر في عام 2022 تمثل 10٪ من إجمالي إيرادات الشركة، وهو السبب الرئيسي للتفاؤل الشديد بشأن مستقبل الابتكارات الخاصة وفي مقدمتها نظام التشغيل MagicOS.

وشدد مينغ على أهمية نظام التشغيل في الأجهزة الذكية، موضحًا في حديثه أن هواتف آيفون من أبل بها مكونات داخلية متواضعة وتصاميم قديمة وعمر بطارية ضعيف مقارنة بالعديد من الهواتف بنظام أندرويد، بما في ذلك سلسلة Magci5 من انتاج هونر نفسها، لكن الناس يتدفقون على شراء هواتف آيفون من أبل في الغالب بسبب نظام iOS والتكامل مع أجهزة أخرى تصنعها الشركة أيضًا.

وشدد أنه لا ينكر أن نظام أبل iOS يتسم بالسلاسة في الاستخدام والموثوقية والأمان أثناء استخدامه بالإضافة إلى قوة إدارة الموارد للخروج بأفضل تجربة استخدام بشكل عام.

وأتم حديثه أن هونر ستحاول بكل طاقتها المنافسة في هذا المجال البرمجي وتقديم تجربة استخدام في MagicOS يمكن أن يتفوق على iOS مضيفًا أن الشركة ستركز بشكل أكبر على بناء نظام ثري بين أجهزة مختلفة يمكن أن يتحدى ليس فقط أبل، ولكن شريكها السابق هواوي التي طورت نظامها الخاص HarmonyOS.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى