أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

آبل وسامسونج استحوذتا معًا على 96 ٪ من أرباح تشغيل الهواتف الذكية العالمية

على الرغم من تراجع شحنات الهواتف الذكية العالمي خلال الربع الأول من هذا العام. إلا أن كلا من آبل وسامسونج تمكنت من الهيمنة على هذا السوق بشكل قوي.

آبل وسامسونج

وفقا لشركة أبحاث السوق Counterpoint، واجه سوق الهواتف الذكية العالمي مزيدًا من الانكماش في ربع ما بعد موسم العطلات.

وهذا ساهم في انخفاض الشحنات بنسبة 14٪ على أساس سنوي و 7٪ على أساس ربع سنوي ليبلغ عدد شحنات الهواتف الذكية 280.2 مليون وحدة في الربع الأول من 2023.

وكالعادة، تميل سامسونج و آبل إلى احتلال المركزين الأول والثاني كل ثلاثة أشهر عندما يتعلق الأمر بحصة سوق الهواتف الذكية العالمية.

ولكن بدئت كلتا الشركتين في زيادة حصتهما السوقية وهيمنتهم المطلقة على السوق عندما يتعلق الأمر بالأرباح والمبيعات.

وقالت شركة أبحاث السوق أن سامسونج كانت الأولى بنسبة 22% بينما جائت آبل ثانيا بحصة 21% من الهواتف الذكية التي تم شحنها. وظلت شاومي في المركز الثالث لكن بحصة ضعيفة جدا بلغت 11%.

بالإضافة لذلك، احتفظت كلا من أوبو وشاومي بالمركزين الرابع والخامس بعدما حققت شحنات بلغت 10٪ و  7٪ من السوق على التوالي.

وأشارت شركة أبحاث السوق إلى أن آبل وسامسونج كانتا العلامات التجارية الأكثر ربحية. حيث استحوذتا معًا على 96 ٪ من أرباح تشغيل الهواتف الذكية العالمية.

واستطاعت آبل الحصول على نصيب الأسد حيث حققت أرباح تزيد قليلا عن نسبة 80% وسامسونج كان لها باقي الحصة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

انخفاض شحنات الهواتف الذكية بنسبة 14.6% خلال الربع الأول من 2023

ويعتقد المحللين أن سر تفوق صانع الآيفون يرجع إلى ثبات النظام البيئي الخاص بها. كما أن الركود الإقتصادي جعل العديد يفكر في أجهزة آبل لأنها تدوم لفترة طويلة. والأهم أنها ملأت الفراغ الذي تركته شركة هواوي بعد انسحابها تدريجيا بسبب المشاكل التي تواجهها.

أخيرا، يمكن القول بأن آبل شركة مرنة وقوية، يمكنها تحمل التقلبات الاقتصادية بشكل أفضل من منافسيها، كما يمتلك مستخدميها ولاء قوي لها لا يمكن لأحد زعزعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى