هواتف ذكية

أول تسريبات آيفون 16.. مقاسات شاشات غير مسبوقة

وضعت شركة أبل خططها لتطوير أجهزة آيفون على المدى البعيد، والتي تضمنت زيادة أحجام الشاشات في آيفون 16 المقرر إطلاقه في عام 2024 القادم، وذلك في طرازي 16 برو و16 برو ماكس.

مع اقتراب فصل الصيف، تكون شركة أبل قد انتهت إلى حد كبير من خطط صناعة آيفون 15 للعام الجاري 2023، وستنتظر مراحل الاختبارات والإنتاج الكبير قبل الكشف عن الهاتف رسميًا وإطلاقه في الخريف، ما يعطي مساحة للتفكير في مستقبل هواتف الشركة.

أبل آيفون 14 برو

وفقًا لتقرير نشره موقع MacRumors نقلًا عن المحلل الشهير، روس يونغ، فإن خطط أبل الأساسية في آيفون 16 وتحديدًا لطرازي برو وبرو ماكس، هو زيادة حجم الشاشة إلى مقاسات غير مسبوقة.

وأكد أن طرازي آيفون 16 برو وبرو ماكس ستتميز بشاشات كبيرة ستبلغ 6.3 بوصة للهاتف الأول، و6.9 بوصة للثاني.

بينما لم يتطرق المحلل المهتم بتغطية أخبار أبل وعلى إطلاع بأعمالها مع الموردين، عما إذا كان طرازي آيفون 16 الأساسي و16 بلس ستشهد زيادة في مقاس شاشتها أم لا.

ستكون أحجام العرض الجديدة هي الأكبر على الإطلاق في هواتف آيفون، فإن أكبر مقاس حاليًا كما في آيفون 14 الذي يأتي بشاشة 6.1 بوصة وآيفون 14 برو ماكس الذي يعمل بشاشة 6.7 بوصة، ولا يُتوقع أن تتغير هذه الأحجام في آيفون 15 الذي سيأتي هذا العام.

يتمتع يونغ بسجل حافل من المعلومات المتعلقة بالشاشات في منتجات أبل المستقبلية، ففي الماضي، كان هو الشخص الذي كشف بدقة أن ProMotion قادم إلى آيفون 13 برو، وأن أجهزة ماك بوك برو ستتوفر بمقاس 14 و16 بوصة، بالإضافة أنه الشخص الذي أن أن الجيل السادس من آيباد ميني سيكون مزودًا بشاشة أكبر بمقاس 8.3 بوصة، رغم العديد من التقارير التي نفت هذه المعلومات في ذلك الوقت، قبل أن تعود وتؤكدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى