أخبار تقنية منوعة

نينتندو تتوقع بيع 15 مليون وحدة من جهاز Switch العام المقبل

كانت شركة نينتندو قد باعت 23 مليون وحدة من جهازها سويتش قبل عامين. وحوالي 18 مليون وحدة في 2022. والآن تتوقع أن ينخفض الطلب على على جهازها العام القادم.

نينتندو سويتش

وأعلنت نينتندو في أحدث تقرير للأرباح أنها تتوقع بيع 15 مليون وحدة من جهازها سويتش خلال العام المقبل (السنة المالية 2024). كما أنها ليست واثقة من الوصول لهذا الرقم.

وقال الرئيس شونتارو فوروكاوا في مكالمة هاتفية “الحفاظ على زخم مبيعات Switch سيكون صعبًا في عامه السابع. وحتى هدفنا المتمثل في بيع 15 مليون وحدة في هذه السنة المالية قد يكون أمر بعيد المنال”.

ومن أجل الوصول لهدفها وبيع 15 مليون وحدة من سويتش. تعتزم نينتندو التركيز على الأشخاص الذين يمتلكون جهاز تحكم بالفعل. من أجل بيع وحدات تحكم أخرى لهم.

حيث تسعى الشركة لأن يمتلك كل شخص في المنزل جهاز لعب خاص به وليس جهاز واحد من أجل الجميع.

في العام الماضي بالكامل (السنة المالية 2023 لشركة Nintendo). شهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات بنسبة 5.5% من 1.695 تريليون ين (12.57 مليار دولار) إلى 1.601 تريليون ين (11.87 مليار دولار).

بينما انخفضت الأرباح بنسبة 14.9% إلى 504.3 مليار ين (3.74 مليار دولار). جيث انخفض صافي المبيعات للربع الأخير بنسبة 18% على أساس سنوي إلى 306.5 مليار ين (2.27 مليار دولار).

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت تقوم بتجنيد نينتندو وإنفيديا للمساعدة في محاربة سوني

هذا يعني أن نينتندو تكافح بشكل قوي من أجل زيادة مبيعاتها مرة أخرى. في الوقت الذي يعاني فيه الجميع من الركود الإقتصادي بالإضافة إلى تشبع السوق من وحدات التحكم الخاصة بها.

أخيرا، نحن على بعد أيام من إطلاق الإصدار الجديد للعبة ذا ليجيند أوف زيلدا والذي قد يؤدي لزيادة مبيعات وحدات تحكم نينتندو. خاصة أن سوني حققت مبيعات قوية لجهازها بلاي ستيشن 5 هذا العام.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى