أنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

مشكلة ضعف البطارية تواجه مستخدمي آيفون بعد التحديث الأخير

أبلغ بعض مستخدمي هواتف آيفون عن مشكلة تواجههم منذ تنزيل التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل، iOS 16.4.1 (a)، تتمثل في استهلاك أكبر للطاقة وبالتالي عدد ساعات أقل في عمل الهاتف قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

أرسلت أبل تحديثات تحمل رقم iOS 16.4.1 (a)، والتي عُرفت أيضًا باسم تحديث الاستجابة الأمنية السريعة، الأسبوع الماضي، في محاولة من الشركة لمواجهة بعض مشكلات الأمان لحماية المستخدمين من اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة.

ورصدت صحيفة ديلي ميل، شكاوى للعديد من الأشخاص مستخدمي آيفون، عبر الحسابات الشخصية على تويتر، أبلغوا عن مشكلة سرعة استهلاك البطارية بعد تثبيت التحديثات التي أرسلتها أبل لهواتفهم، وآخرها الإصدار iOS 16.4.1 (a) الجديد، والذي يتسبب في نفاذ البطارية بسرعة مقارنة بالوضع قبل استقبال التحديثات.

زعم أحد الأشخاص أن بطارية هاتف آيفون الخاص به تراجعت بنسبة 22 في المائة خلال 46 دقيقة فقط، بينما قال آخر إنه فقد 30 في المائة في نصف ساعة، وأن ذلك لم يحدث من قبل التحديث المذكور.

 

حاول المستخدمون معرفة عما إذا واجه أحد آخر نفس المشكلة، فكتب أحدهم على حسابه في تويتر: “التحديث الجديد لآيفون يستنفذ عمر البطارية بقوة، هل لاحظ أحد آخر المشكلة”.

يبدو أن أبل كانت في عجالة من أمرها من أجل الانتهاء من التحديثات الجديدة للتصدي لمخاطر أمنية محتملة، وجاء ذلك على حساب مكونات أخرى مثل البطارية.

مستخدمون آخرون اعترفوا بأنهم يواجهون مشكلة استهلاك البطارية بسرعة، كما أنهم ذكروا أنهم يلاحظون ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة هواتف آيفون الخاصة بهم عند توصيلها على الشاحن.

على كلٍ، قام المستخدمون بالإشارة إلى حساب الدعم الرسمي لشركة أبل على تويتر في شكواهم، وبدأت الشركة في الاستجابة بالفعل، ولكن لن يكون ذلك إلا من خلال ارسال تحديثات أخرى، لذلك قد يستغرق الأمر مزيد من الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى