هواتف ذكية

ميزة حصرية في هاتف بيكسل 7a لأول مرة من جوجل

زودت شركة جوجل هاتفها الأخير، بيكسل 7a بميزة حصرية لم يسبق أن وفرتها في هواتفها من قبل، وهي القدرة على التقليل التلقائي لقدرة الاهتزاز، وهي لم تكن في أي هاتف بيكسل من قبل.

كشفت جوجل رسميًا عن بيكسل 7a في مؤتمرها للمطورين Google I/O قبل أيام قليلة، وهو هاتف يأتي ضمن عائلة بيكسل 7 ولكنه الخيار المنخفض بينها في المواصفات والسعر.

بعد الإعلان عن الهاتف في مؤتمر المطورين، فتحت جوجل صفحة شراء بيكسل 7a عبر موقعها الرسمي، والتي احتوت على كافة التفاصيل، وبدورها كشفت عن ميزة حصرية في الهاتف لم تكن متاحة من قبل.

جوجل بيكسل 7a

في الصفحة الرئيسية، قالت جوجل أنه تم تزويد الهاتف بقدرة التقليل التلقائي للاهتزازات عند التنبيه أو وجود إشعارات، وذلك في حالة الشاشة المرفوعة للأعلى، وليس بشكل مطلق.

في الوقت الحالي، يبدو أن Pixel 7a فقط لديه هذه الميزة، ولكن هناك ادعاءات بأن الميزة ستشق طريقها إلى هواتف بيكسل الأخرى في المستقبل.

لم توضح صفحة الهاتف على موقع جوجل أي تفاصيل أخرى تتعلق بمدى التقليل أو التحكم في قدرة التقليل التلقائي للاهتزازات، ولكنها تطرقت فقط لكشف طريقة تفعيلها، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومنها إلى الأصوات والاهتزازات ثم خصائص الاهتزاز وتفعيل ميزة “التكيف التلقائي لاهتزازات الاشعارات”.

بتفعيلها سيتم تقليل شدة الاهتزاز تلقائيًا عندما يكون الهاتف ثابتًا والشاشة متجهة للأعلى.

جوجل بيكسل 7a

جدير بالذكر أن الميزة تم رصدها لأول مرة في النسخة التجريبية الأولى من إصدار نظام أندرويد 13 QPR2 وقيل أنها ستتوفر في هواتف بيكسل أولًا، وكان بيكسل 7a هو البداية.

جدير بالذكر أيضًا أن بيكسل 7a سيحصل على تحديثات دورية من جوجل لـ 3 سنوات قادمة من النظام، أي حتى أندرويد 16 بالإضافة إلى 5 سنوات من دعم التحديثات الأمنية، أي حتى مايو 2028.

بيكسل 7a يأتي بمعالج تنسور G2 من جوجل وشاشة 6.1 بوصة وتحسينات في الكاميرا عن الجيل السابق، وقالت جوجل أنه سيتوفر بأسعار أقل من 500 دولار، ليكون خيار رائع لمن يريد استخدام هاتف بعلامة جوجل التجارية ونسخة خام من أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى