أخبار تقنية منوعة

كيف سيعمل دمج الذكاء الاصطناعي مع نتائج بحث جوجل؟

كشفت شركة جوجل عن مزيد من إضافات لتقنيات الذكاء الاصطناعي لمحرك البحث الخاص بها، والتي تعد الأولى من نوعها مع أداة Bard الذكية الأحدث، وذلك خلال معرض Google I/O 2023 للمطورين.

لا يزال التأثير الذي أحدث شعبية ChatGPT كبيرًا بعد الكشف عنه مؤخرًا، بسبب البيانات الكبيرة وطريقة الاستجابة لطلبات وأسئلة المستخدمين بطريقة مثيرة للحماس، وهو ما جذب الانتباه للتقدم الذي أحرزه هذا النوع من التكنولوجيا المستقبلية.

خلال معرضها السنوي للمطورين، كشفت جوجل عن مرحلة مبكرة للغاية لتوصيل خدمات الذكاء الاصطناعي والتحاور مع المستخدمين إلى محرك البحث الشهير الخاص بها، حيث أن التغيير الجديد قادم للمستخدمين من الولايات المتحدة فقط، واللغة الإنجليزية فقط من المحرك، بالإضافة إلى اقتصاره على مستخدمي متصفح كروم فق لسطح المكتب وليس لنظامي تشغيل أندرويد أو iOS.

محرك بحث جوجل

يتضح من خطوة جوجل أنها جاءت لكسب الوقت والظهور بمنتج يمكن أن يعتبر تنافسي بشكل أو بآخر مع ChatGPT المميز والجاذب للانتباه حاليًا، خاصة وأن الأخير أصبح تحت سيطرة واستحواذ مايكروسوفت ما وضع ضغط أكبر على جوجل للكشف عن منتجها من الذكاء الاصطناعي الذي تعمل عليه منذ سنوات وكان يُتوقع أن تكون الرائدة فيه.

إذن، ما الذي توصلت إليه جوجل أو كيف سيعمل دمج الذكاء الاصطناعي مع نتائج البحث، وهي عبارة عن إضافة في صفحة النتائج، كما قالت الشركة في مثالها، لتقديم دعم وخدمات أكثر شمولية وتفصيلية ودقة في نفس الوقت مقارنة بنتائج البحث الافتراضية.

وأوضحت في فيديو تم عرضه، أنه سيكون هناك جزء مخصص لعبارات البحث الأكثر تفصيلًا، والتي ستساعد المستخدمين على الوصول إلى نتائج أكثر دقة ولكن من خلال طريقة تفاعلية على شكل تحاور نصي كما في ChatGPT.

سيكون هناك جزء ملون من المعلومات الأساسية التي يجب مراعاتها عند البحث عن شيء ما، كما سيتواجد المعلومات المختصرة المولدة عبر Bard بالإضافة إلى استمرار عرض نتائج البحث بنفس الطريقة المعتمدة حاليًا.

سيساعد الذكاء الاصطناعي المطور من قبل جوجل أيضًا على التسوق، حيث يمكنه فهم مصطلحات البحث المعقدة، ففي المثال التي عرضته الشركة، عند البحث عن منتج معين سيحصل المستخدم على لقطة سريعة تتضمن هذه المرة عوامل جديرة بالملاحظة يجب مراعاتها والمنتجات المقترحة المناسبة، تتضمن أوصاف المنتج، مراجعات ذات صلة وحديثة، تقييمات، أسعار وصور.

تقول جوجل أيضًا إنها ملتزمة بمواصلة عرض نتائج بحث من المواقع الإلكترونية وإرسال الزوار، وليس مجرد البقاء على صفحة البحث الخاصة بها طوال اليوم للتحدث إلى الذكاء الاصطناعي، كما تؤكد على استمرار عرض الإعلانات في مناطقها المحددة على صفحة النتائج لمساعدة الأشخاص في العثور على المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى