أخبار الشركات

إيلون ماسك يُجهز رئيس تويتر الجديد

أكد إيلون ماسك، رجل الأعمال والمالك الجديد لشبكة تويتر الاجتماعية، أنه سيكون هناك مدير تنفيذي جديد لمنصة التدوينات الصغيرة، لتولى مهام الإدارة بالكامل، على أن يتولى هو منصب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا في الشركة.

إيلون ماسك حسم صفقة شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، وتولى منصب المدير التنفيذي خلال الفترة الماضية والتي صاحبتها العديد من القرارات المثيرة للجدل، وأعلن بنفسه مؤخرًا أنه وجد الشخص الذي يتولى منصب المدير التنفيذي الجديد.

وكتب ماسك في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر: “متحمس للإعلان عن تعيين مديرًا تنفيذيًا جديدًا لـ تويتر، ستتولى المنصب وتبدأ عملها خلال حوالي 6 أسابيع! سينتقل دوري إلى منصب الرئيس التنفيذي ومدير قسم التكنولوجيا العليا، والإشراف على المنتجات والبرامج”.

لم يكشف ماسك عن هوية المدير الجديد لتويتر، ولكن ما يظهر من تغريدته أنها سيدة نظرًا لاستخدام الضمير المؤنث في الإشارة إلى أنها ستبدأ عملها خلال 6 أسابيع.

ولكن وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن رئيسة الإعلانات في شركة NBC Univeral، ليندا ياكارينو، تتفاوض حاليًا على الانتقال إلى تويتر وتولي منصب المدير التنفيذي.

تويتر بلو إيلون ماسك

كان إيلون ماسك قد أتم صفقة الاستحواذ على الشبكة الاجتماعية في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، بعد أن عرض شرائها في البداية في أبريل 2022، بعد اكتمال عملية الشراء، قرر إقالة المدير التنفيذي السابق، باراغ أغراوال وأعضاء مجلس إدارته، وتولى بنفسه المسؤولية، ثم قام بتسريح نصف موظفي الشركة في نوفمبر الماضي.

قال ماسك سابقًا إنه يعتزم التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي وتعيين رئيس تنفيذي جديد قبل نهاية عام 2023، مشيرًا إلى أنه سيحترم نتائج استطلاع يسأل عما إذا كان يجب أن يظل مسؤولاً عن الشركة، ومع ذلك، لم يسبق له أن ذكر أسماء أي مرشحين محتملين.

من المرجح أن يكون قرار ماسك بتعيين رئيس تنفيذي جديد لإدارة تويتر، مرضيًا لمستثمري شركة تسلا، الذين كانوا قلقين من أن الوقت الذي يقضيه رجل الأعمال الشهير على Twitter يجعله بعيدًا عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة السيارات الكهربائية التي أسسها، فبعد الأخبار التي تفيد بأنه وجد بديلاً لإدارة تويتر، ارتفعت أسهم تسلا مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى