أجهزة لوحية

الكشف عن أول عيوب لوحي جوجل بيكسل تابلت

كشف تقرير عن نتائج مخيبة للآمال عند اختبار لوحي جوجل بيكسل تابلت الجديد، بعد أن تم تجربته بشكل مبدئي خلال معرض الشركة للمطورين Google I/O 2023 حيث تم الكشف عنه رسميًا وتوفيره للحاضرين لتجربته، ويتعلق الأمر بشكل مباشر بمكبر الصوت الجديد الذي توفره الشركة مع الجهاز اللوحي.

أخيرًا، كشفت جوجل رسميًا بشكل كامل عن أول جهاز لوحي خاص بها، بيكسل تابلت، خلال معرض I/O قبل أيام قليلة، بشكل عام، يبدو أنه جهاز مقنع للغاية، بمواصفات جيدة مثل معالج Tensor G2، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، بالإضافة إلى سعر جيد يبلغ 499 دولارًا، فضلًا عن توفيره مع جهاز مكبر صوتي وشاحن بشكل مجاني.

جوجل بيكسل تابلت

كان مكبر الصوت هو أحد أكثر الأشياء إثارة للاهتمام حول جوجل بيكسل تابلت، على الأقل على الورق، هو أنه يتم شحنه مع الجهاز، ولكن رغم ذلك يبدو أنه مخيب للآمال.

وفقًا لـ Andriod Police فإن التجربة الأولى للوحي جوجل بيكسل تابلت مع مكبر الصوت، لم تكن مبشرة، حيث أن الجهاز الصغير يعمل بصوت منخفض للغاية، ورغم أن الشركة تقول أنه نسخة من جهازها Nest Mini، المساعد الصوتي المنزلي، ولكن اتضح أن حجم الصوت منخفض للغاية.

كما أشار التقرير إلى أن جودة الصوت الخارجة من المكبر متواضعة ولا تقدم تجربة استخدام تبلي الآمال.

جوجل بيكسل تابلت

قد يختلف الكثير عما ذكره التقرير بعد تجربة جوجل بيكسل تابلت، خاصة وأن مكبر الصوت يأتي بشكل مجاني، ولكن ذلك لفترة محدودة في أسواق محددة فقط، إذ أكدت الشركة أنه سيتوفر بشكل منفرد بسعر 129 دولارًا.

الجهاز الذي أطلقت عليه Charging Speaker Dock، كما يوحي اسمه، يعمل كشاحن ومكبر صوت للوحي بيكسل تابلت، فعندما يتم إرساء اللوحي فوقه، فإنه يشحنه من خلال دبابيس محملة بنابض، وكذلك يتم توجيه الصوت عبر مكبر الصوت في القاعدة، مما يقدم تجربة استخدام أفضل حسب ما قالته جوجل.

عند توصيل الجهاز مع القاعدة يتم أيضًا تفعيل ‘Hub Mode’، وهي ميزة برمجية تعمل على تشغيل القائمة مثل شاشة المساعد المنزلي Nest Hub، أثناء وجود جوجل بيكسل تابلت في هذا الوضع، يتحول لعرض محتوى من الصور والتنقل بينها، والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية ببضع نقرات فقط، فضلًا عن تفعيل الأوامر الصوتية لمساعد جوجل الرقمي بداية من Hey Google.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى