هواتف ذكية

كاميرا آيفون 15 تفاجئ أبل وقد تؤجل إطلاق الهاتف

ذكر تقرير حديث أن إطلاق آيفون 15 للعام 2023 الجاري، قد يتأخر عن المواعيد المُتوقعة بسبب مشكلة في أحد المكونات اللازمة في ترقية الكاميرا الخلفية للهاتف إلى مستشعر بدقة 48 ميجا بيكسل، في الطرازين الأساسي وآيفون 15 بلس.

تعمل شركة أبل على تصنيع آيفون 15 للعام الجاري، ومن المتوقع أن تطلق الشركة الجيل الجديد في شهر سبتمبر كما هي العادة، ولكن أخبار اليوم تفيد بأن هناك احتمالات للتأخير بسبب مشاكل تتعلق في الأساس بالكاميرا الخلفية وترقيتها.

في بداية هذا العام، قال المحلل الشهير جيف بو، من هايتونغ إنتل تيك ريسيرش، إن مستشعر الكاميرا بدقة 48 ميجا بكسل الموجودة في هاتفي آيفون 14 برو وبرو ماكس للعام 2022، ستتوفر في خياري منخفضا التكلفة، آيفون 15 الأساسي و15 بلس التي سيتم إصدارها في الخريف.

وبحسب معلومات جديدة جاءت عن طريق المحلل نفسه أيضًا، نشرها موقع 9to5Mac أكد أن أبل تواجه مشكلة في أحد المكونات اللازمة لوضع الكاميرا بدقة 48 ميجا بكسل على طرز iPhone 15 منخفضا السعر، وقد يؤدي هذا إلى تأخير في مواعيد الإطلاق.

في نشرته الداخلية لعملاء شركة هايتونغ، أكد بو مرة أخرى أن كاميرا آيفون 15 الأساسي ستكون بالمستشعر نفسه من آيفون 14 برو وبرو ماكس بدقة 48 ميجا بيكسل، ولكنه أشار أيضًا إلى أن أبل تواجه مشاكل في الحصول على شحنات من الموردين لمكونات هذه الكاميرا من شركة CIS التي تصنع مستشعرات CMOS.

آيفون 15 برو ماكس

بينما لا يزال بو يتوقع أن أبل قادرة على مواجهة المشكلة وسيتم الإعلان عن الجيل الجديد من هواتفها في الأوقات المحددة، ولكن مسألة التأخير غير مستبعدة في الوقت نفسه.

من جانبه، أكد المحلل المعلومات التي تقول أن آيفون 15 برو وبرو ماكس سيتم صناعة الإطار الخارجي من التيتانيوم، وأنه تم الاستغناء عن تبديل أزرار التحكم في الصوت من القابلة للضغط إلى اللمسية كما أشيع سابقًا، هذا بالإضافة إلى التأكيد على أن طرازي برو من الهاتف سيأتي مع عدسة Periscope للتقريب لأول مرة من أبل، وهي أيضًا معلومات تناولتها وسائل الإعلام من مصادر أخرى مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى