هواتف ذكية

آيفون 15 برو ماكس سيأتي بزيادة كبيرة في الأسعار

تخطط شركة أبل لزيادة أسعار الجيل الجديد من هواتفها، آيفون 15، المتوقع أن يكون عائلة تضم 4 هواتف وسيتم إطلاقه هذا العام، وذلك لجميع خياراته وبشكل أكبر لطراز برو ماكس، وفقًا لأحدث التقارير.

أطلقت أبل آيفون 14 الأخير بأسعار متفاوتة، الأول والاساسي بسعر يبدأ من 799 دولار، وطراز بلس بسعر يبدأ من 899 دولار، و999 دولارًا لطراز برو و1099 دولارًا لطراز برو ماكس، وتريد الشركة الآن توسيع الفارق بين أول خيارين وطرازي برو الأعلى في المواصفات بحسب المعلومات الواردة.

وفقًا لتقرير نشره MacRumors فإن أبل تخطط لزيادة في أسعار عائلة آيفون 15 بالكامل، مع توسيع الفارق بين أول هاتفين وأفضل إثنين، ويرجع ذلك بسبب الزيادة في التحسينات على iPhone 15 و15 Plus ليكونا قريبان للغاية من طرازات آيفون 14 برو وبرو ماكس الحالية.

أول التحسينات المتوقعة أن يتم الانتقال لتصميم بواجهة الحبة بدلًا من النوتش، بالإضافة إلى تحسين جودة الكاميرا واستخدام نفس مستشعر آيفون 14 برو برو ماكس بدقة 48 ميجا بكسل.

تحسينات أول هاتفين من آيفون 15 سيعني زيادة أكبر مطلوبة في طرازي برو وبرو ماكس الأكثر مبيعات في السنوات الأخيرة بسبب المواصفات الرائعة التي يأتيان بها، بالنظر لفارق السعر الذي يبلغ 100 دولار بين طراز بلس وطراز برو، فإن ذلك يقلق أبل من تأثير سلبي على مبيعات بلس.

آيفون 15

وأكد التقرير، أن أبل تقوم منذ فترة على تقييم استراتيجيات التسعير للجيل القادم آيفون 15، واستقرت على زيادة الأسعار.

من الجدير بالذكر، أن تقارير زيادة أسعار هواتف آيفون بشكل عام ترددت بقوة قبل إطلاق آيفون 14، ولكن هذا لم يحدث وجاءت الهواتف بنفس أسعار آيفون 13، بشكل أساسي في الولايات المتحدة، بينما ارتفعت أسعار الهواتف في أسواق أخرى نتيجة لتقلبات في العملات الأجنبية.

قد يكون ثبات الأسعار في آخر جيلين دافع لتخطو أبل خطوة أخرى نحو رفع أسعار هواتفها، خاصة بعد التحسينات القادمة، وربما تستمر على نفس الأسعار، على كلٍ سيتأكد كل شيء في سبتمبر المقبل، موعد الكشف الرسمي عن آيفون 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى