أخبار تقنية منوعة

أخيرًا.. أبل مستعدة لإطلاق نظارات الواقع الافتراضي

باتت شركة أبل مستعدة أخيرًا للكشف عن نظارات الواقع الافتراضي الخاصة بها، بعد أن تم رصد عملها على المشروع منذ سنوات، وأصبحت إمكانية وصولة جهاز الرأس، النظارات، سماعات الرأس، أو ما يعرف بـ Apple Reality Pro أقرب من أي وقتٍ مضى.

كشفت العديد من التقارير عن مشروع أبل السري لإنتاج سماعات رأس خاصة بها، بتقنيات متقدمة من الواقع المعزز الإفتراضي، ويبدو أن الشركة حققت نجاحًا نحو بدء طرحها للمستخدمين.

وفقًا لتقرير نشره GizChina فإن أبل أصبحت مستعدة للكشب عن نظاراتها للواقع الافتراضي أخيرًا، بعد سنوات من التخطيط والتجربة والتنفيذ، وسيكون ذلك لأول مرة في معرض WWDC 2023 الشهر القادم بشكل مبدئي.

أعلنت أبل عن عقد مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC هذا العام في الفترة بين 6 إلى 10 يونيو، وفي صورة الإعلان، تواجد ما يشبه عدسات متعددة منحنية أو نمط عدسة Fresnel لنظارات الواقع الافتراضي، وهو السبب وراء خروج شائعات بأن منتج أبل الجديد المرتقب بشدة، قد حان وقته.

معرض أبل للمطورين WWDC23

ذكر التقرير أن الجهاز عبارة عن سماعات رأس يمكن ارتدائها على العين وعرض محتوى الواقع المعزز، وأن الشركة ستكشف عنه لأول مرة في معرض WWDC هذا العام.

ومع ذلك، يؤكد التقرير أن البداية ستكون بنسخ المطورين من الجهاز، بحيث يتم توفيره لتطوير البرمجيات اللازمة له، بينما سيستغرق الإطلاق الفعلي للمنتج بعض الوقت، استنادًا إلى آخر الأخبار من سلسلة التوريد، تواجه أبل مشكلات في الإنتاج.

بذلك المعنى، فإن أبل ستكشف عن معلومات نظاراتها للمطورين للعمل عليها، بينما ستؤخر على الأرجح تسليم Reality Pro حتى وقتٍ لاحق.

نظارات أبل

يتوقع التقرير أنه بالنظر لما وصلت إليه أبل في النظارات، فإن مرحلة الإنتاج الكبير لن تكون قبل شهر ديسمبر المقبل، وهي معلومات مثيرة للانتباه وتؤكد أن Apple Reality Pro سيمكن شرائها من قبل الجميع العام المقبل.

من المعروف عن أبل شدة الكتمان حول خططها المستقبلية، وبالتالي فإن المعلومات محدودة حول نظاراتها، ولكن وفقًا للشائعات، فإنه سيحتوى على شاشة بدقة 8K وتقنية متطورة لتتبع حركات العين واستقبال أوامر بذلك، مع إضافة 15 كاميرا في أماكن متفرقة، ما سيقدم تجربة غامرة بشكل فريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى