أخبار الشركات

جوجل ستحذف الحسابات الغير نشطة.. وهكذا تحمي حسابك!

قررت شركة جوجل التخلص من الحسابات الغير نشطة على خوادمها خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك حسابات البريد الإلكتروني، جيميل، الصور، التقويم وكذلك حسابات خدمة التخزين السحابي، جوجل درايف، وذلك بدءً من شهر ديسمبر المقبل.

كانت جوجل قد أعلنت في عام 2020، أنها ستزيل المحتوى المخزن في الحسابات الغير نشطة، ولكن ليس الحساب نفسه؛ للحفاظ على مساحة التخزين على خوادمها، ولكن الآن تقوم الشركة بتحديث سياسة عدم النشاط الخاصة بها بحيث يتم حذف الحسابات القديمة غير المستخدمة اعتبارًا من وقت لاحق من هذا العام.

قالت جوجل في مدونة لها لتحديث سياستها، “إذا لم يتم استخدام حساب جوجل أو تسجيل الدخول إليه لمدة عامين على الأقل، فسيتم حذف هذا الحساب الشخصي ومحتوياته، فلن يمكن الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني، ستتم إزالة رسائل جيميل، وأحداث التقويم والملفات من خدمة Drive والمستندات والملفات على WorkSpace، بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية من الصور”.

لم تشر جوجل أنها ستحذف الفيديوهات من حساب يوتيوب الذي يستخدم نفس عناوين حسابات جوجل، (قد يكون ذلك صعبًا لأن بعض المقاطع القديمة المهجورة قد يكون لها وصول تاريخي)، ولكن لن يتمكن المستخدم من الوصول لإدارة الحسابات على كل حال.

تطبيقات جوجل

أكدت الشركة أنها ستبدأ في حذف الحسابات غير النشطة اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل (على أقرب تقدير)، وسيكون ذلك بطريقة مرحلية، بدءًا من الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى، حتى الحسابات التي كانت نشطة ولكنها لم تعد كذلك لمدة عامين على الأقل، وتؤكد أن ذلك سيكون ببطء وحذر لحماية المستخدمين.

قبل حذف حساب ما، سنرسل عدة إشعارات على مدار الأشهر التي تسبق وقت الحذف، إلى كل من عنوان البريد الإلكتروني للحساب والبريد الإلكتروني المخصص للطوارئ (إذا تم توفير أحدهما).

كيف تتجنب حذف حسابك؟!

هدف جوجل الأساسي هو التخلص من الحسابات الغير نشطة، بالتالي فإن القيام بأي من الأشياء التي تنفي ذلك، سيعني أنها تبقى متواجدة على خوادم الشركة وتعمل بشكل طبيعي.

إذن، ما الأشياء التي تظهر لجوجل أن الحساب لا يزال نشطًا؟

  • الدخول بشكل دوري على الحساب واستخدام أي من أدوات جوجل المجانية.
  • قراءة أو ارسال بريد إلكتروني عبر جيميل.
  • تخزين بيانات على درايف.
  • مشاهدة فيديوهات يوتيوب.
  • تنزيل تطبيقات من متجر بلاي على الهاتف.
  • استخدام البحث أثناء تسجيل الدخول.
  • استخدام أداة تسجيل الدخول عبر جوجل في التطبيقات والمواقع المختلفة (التسجيل المباشر).

فيما تؤكد الشركة أن تواجد الحساب في أي هاتف أندرويد يعني أنه حسابًا نشطًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى