تطبيقات

إنستغرام يعلن رسميًا عن ميزتين جديدتين

أعلن آدم موسيري، المدير التنفيذي لتطبيق إنستغرام، عن وصول ميزتين جديدتين في التحديث الأخير للمنصة والتطبيق، والتي تفيد مزيد نحو تعزيز نشر الفيديوهات على منصة مشاركة الصور في الأساس، في إطار السعي نحو منافسة قوية مع تطبيق تيك توك.

اتخذت إدارة إنستغرام العديد من القرارات لتنفيذ وجهات نظر مارك زوكربيرغ، مالك المنصة، بالتحول إلى منصة مشاركة الفيديوهات وليس الاقتصار على الصور فقط، من أجل التنافس مع تيك توك، والذي بات مصدر تهديد قوي لمملكة زوكربيرغ للتواصل الاجتماعي.

أمس الثلاثاء، أجرى زوكربيرغ محادثة مع مدير إنستغرام التنفيذي، للكشف عن ميزات التحديث الجديد للمنصة الاجتماعية، وكان في مقدمتها ما تم تنفيذه بالفعل من قبل الثنائي، حيث ظهرا معًا في بث مباشر واحد على حساب مارك، وهي خدمة تأتي لأول مرة للتعاون بين صناع المحتوى والمؤثرين للظهور معًا والتحدث في بث واحد.

وقال موسيري أن الميزة تعمل لصناع المحتوى المتوفر لديهم قدرة الخروج في بث مباشر، حيث أنها لا تزال في إطار التجربة ولم يتم طرحها على نطاق واسع، وسيكون بمقدورهم الآن دعوة صناع محتوى آخرين أو أي مستخدم على المنصة للظهور معه في نفس البث.

يُشار هنا إلى أنه في فبراير الماضي، أعلن إنستغرام عن توفير ميزة القنوات لأول مرة للظهور في بث مباشر لصالح عدد منشئي محتوى محددين ليكون لديهم وسيلة منفصلة للإعلانات، إذ يمكن للمتابعين الاشتراك في القناة والحصول على إشعارات عندما ينشر منشئ المحتوى شيئًا هناك.

ميزة أخرى كشف عنها موسيري

لم يقتصر الحديث بين زوكربيرغ ومدير إنستغرام على الكشف عن البث المشترك فقط، ولكن الأخير أكد أنه يمكن الآن للمستخدمين نشر الصور المتحركة GIF في التعليقات بكل المنشورات ومقاطع الفيديو ريلز.

إنستغرام

الآن أصبح ممكنًا استخدام بحث GIPHY، منصة مشاركة الصور المتحركة الأشهر، لاستخدام الصور المتحركة في الردود بالتعليقات.

هذا بالإضافة إلى أن موسيري أكد أن المنصة تعمل على توفير قدرة استخراج النصوص من الفيديو واضافتها في الأسفل في مقاطع ريلز، وهي ميزة متوفرة بالفعل في فيسبوك ويوتيوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى