ابتكاراتهواتف ذكية

تحويل الهاتف لكاميرا سيارة.. ميزة رائعة قادمة لـ أندرويد

يبدو أن شركة جوجل تعمل على ميزة خاصة في نظام أندرويد، تحول الهاتف إلى كاميرا خاصة للسيارات أو ما تعرف باسم الـ داش كام Dashcam، وذلك بعدما لاحظ المطورون اسم الميزة في النسخة التجريبية الأخيرة من النظام.

تطلق جوجل نسخ تجريبية أولية من نظام التشغيل الخاص به، والتي تصل إلى المطورين لاكتشاف كل ما هو جديد قادم للنظام لتخصيص تطبيقاتهم للعمل معها واستغلال القدرات الجديدة.

وفقًا لتقرير نشره 9to5Google فإن مطوروها لاحظوا ميزة جديدة في تطبيق السلامة في أندرويد 14 تحت الاختبار وتدعى Dashcam، وهي نفس اسم كاميرات مراقبة السيارات التي يتم تثبيتها في الجزء الأمامي لتسجيل كل ما يحدث على الطريق أثناء القيادة.

التقرير استعرض بعض لقطات الشاشة من الميزة الجديدة، والتي يبدو أنها ستسمح لتسجيل الفيديوهات لمدة تصل إلى 24 ساعة متواصلة، لذلك يبدو الأمر رائعًا.

Android_Dashcam

يقول التقرير أن الميزة عبارة عن إمكانية تشغيل الكاميرا وتسجيل الفيديو في الخلفية، أي يمكن غلق الهاتف أو فتح تطبيقات أخرى بينما يستمر الهاتف في تسجيل الفيديو.

سيمكن للمستخدم التحكم في تشغيل ميزة داش كام بشكل تلقائي من خلال الإعدادات، بحيث يتم تحويل الهاتف بنظام أندرويد تلقائيًا إلى كاميرا للسيارة بمجرد الاتصال مع جهاز معين عبر بلوتوث، وذلك للتتفل الميزة بمجرد تشغيل السيارة.

أيضًا من بين الإعدادات، هي السماح أو منع تسجيل الأصوات المحيطة أثناء تسجيل الكاميرا.

يقوم التطبيق بضغط الفيديو بطريقة معينة ليتم توفير أكبر قدر ممكن من مساحة مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 24 ساعة، وسيتم حذف التسجيلات تلقائيًا بعد مرور ثلاثة أيام (يمكن حفظ مقاطع فيديو محددة لمنع ذلك).

يُذكر أن استخدام الهاتف ككاميرا داش كام ليس هو الأول من نوعه، هناك بالفعل تطبيقات على متجر جوجل بلاي تمكن المستخدم من تشغيل الكاميرا في الخلفية، وكذل على أب ستور لهواتف آيفون، ولكنها جميعًا لديها مشاكل مع اختلافها.

في بعض التطبيقات تتسبب تسجيل مقاطع الفيديو في شغل كبير للغاية من مساحة التخزين الداخلية بسبب عدم القدرة في التحكم.

في تطبيقات أخرى لا تستطيع التعامل مع ميزة التثبيت التلقائي أثناء التصوير، وبالتالي تضيع أجزاء كبيرة من الفيديو المُسجل من خلالها أثناء اهتزازات السيارة أو أي سبب آخر.

وفي جميع الأحوال، تتسبب تطبيقات داش كام في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، استنزاف عمر البطارية أو التقيد باستخدام تطبيقات محددة دون غلق الهاتف لتستمر في العمل، ولكن أن يكون هذه الميزة في أندرويد، سيكون لها عمل أفضل بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى