أخبار الشركاتأمن المعلومات

سامسونج تحذر موظفيها من ChatGPT بسبب مخاطر أمنية

اتخذت شركة سامسونج قرارات صارمة تجاه موظفيها بشأن استخدام تطبيقات المحادثات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وفي مقدمتها ChatGPT بسبب مخاطر أمنية يمكن أن يتعرضون لها وتعود بالضرر على الشركة، واعتبرت أن من يخالف ذلك، بمثابة قرار بالاستقالة من عمله.

جذبت تطبيقات الدردشة المعتمدة على تقنيات الذكاء الاصطناعي شهرة كبيرة مؤخرًا، بسبب التقدم الكبير في التواصل والتفاهم مع المستخدم البشري، فضلًا عن سرعة تقديم المعلومات بسرعة ودقة كبيرة.

وفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة بلومبيرغ، فإن سامسونج أشارت بأصابع الاتهام إلى ChatGPT في تسريب البيانات الداخلية الحساسة للشركة، وبالتالي قررت منع استخدامه تمامًا من قبل موظفيها، بما في ذلك جميع تطبيقات المحادثات المعتمدة على AI، والبرامج التي تستخدمها مثل متصفح بينج من مايكروسوفت أو تطبيق جوجل المعتمد على Bard.

ChatGPT

وأوضح التقرير أن قرار سامسونج يمنع الموظفين من استخدام مثل هذه التطبيقات على الأجهزة التي منحتها لهم من أجل العمل، ولكن يمكنهم استخدامها على أجهزة أخرى خاصة بهم وإن كانت من سامسونج نفسها.

في السياق نفسه، قال متحدث باسم سامسونج لـ TechCrunch أن القرار جاء من أجل اكتشاف مخاطر أمنية محتملة من استخدام ChatGPT وأمثاله وأن: “لشركة تقوم بمراجعة التدابير اللازمة لإنشاء بيئة آمنة للاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز إنتاجية الموظفين وكفاءتهم”.

“القرار قائم بالفعل وقيد التنفيذ ولكنه لا يزال تقييدًا مؤقتًا لاستخدام هذه الإجراءات إلى حين إشعار آخر”.

يُقال أن سامسونج تعمل على تطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وإنتاج أدواتها الخاصة، لذلك فإن قرار منها هو قرار مؤقت.

اكتسب برنامج ChatGPT من تطوير شركة OpenAI شعبية هائلة في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي، حيث يعتمد الناس عليه لمنحهم إجابات نصية لكل شيء بدءًا من البحث الأساسي إلى المهام المتعلقة بأعمالهم.

ظهرت مخاوف الشركات بسبب الإجابات التي يقدمها ChatGPT التي تعكس قاعدة بيانات ضخمة للغاية، وبالتالي تسبب في تخوف من محاولات الوصول إلى بيانات أكبر من خلال مستخدميه أنفسهم والأجهزة التي يعمل عليها، وفقًا لآخر التقارير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى