برامج

أدوبي تعلن دمج Firefly للذكاء الاصطناعي مع فوتوشوب 2023

قررت شركة أدوبي المالكة لبرنامج فوتوشوب الأشهر لتعديل الصور، دمج أداتها الخاصة للذكاء الاصطناعي Firefly مع نسخة فوتشوب 2023، وهي أداة يمكنها تحرير الصور بسرعة فائقة وجودة عالية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وبلمسات قليلة.

عملت أدوبي على تطوير Firefly منذ سنوات قليلة من أجل الاستفادة من القدرات الكبيرة التي وصلت إليها التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة، وبعد أن وصلت إلى نتائج مرضية، قررت دمجها مع برنامج فوتوشوب 2023 لتوسيع نشره بين المصممين.

تقول أدوبي أن أداة الذكاء الاصطناعي ستصل في فوتوشوب 2023 وتحديدًا في التحديث الذي سيصل البرنامج في فترة الخريف، لتقديم الميزات التي يريدها المصممين.

الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب 2023

يمكن للأداة الجديدة التعديل على أحجام الصور، حذف العناصر دون تأثير على الصورة أو إضافة عناصر أخرى وتماشيها تمامًا مع ألوان وإضاءة الصور بطريقة ذكية وسريعة للغاية.

وأوضحت أن الميزة ستتوفر في فوتوشوب 2023 تحت اسم Generative Fill وليس Firefly والتي ستكون واحدة ضمن خدمات Creative Cloud ولكن هي نفسها التي تعتمد على كل ما وصلت إليه الشركة في أداة Firefly مع تحديثات مستقبلية على كليهما.

يُشار هنا إلى أن أداة Firefly تم إطلاقها أولًا في مارس الماضي كأداة على الويب فقط، وجذب الانتباه سريعًا بسبب القدرات التي يقوم بها رغم حقيقة أنه قدم خدمات قليلة مقارنة مع برامج أخرى للتصميم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ولكن كل هذا مقبول عند النظر لكلمة “إصدار تجريبي”.

من أهم الميزات التي استعرضتها أدوبي في أداة الذكاء الاصطناعي القادمة في فوتوشوب 2023، هي قدرة توسيع الصور، حيث يمكن التعلم من صورة معينة من حيث العناصر ودرجات الألوان والزاوية، وتوسعها إلى صورة أكبر دون الحاجة إلى القيام بكل شيء.

ثاني الميزات، هي قدرة إضافة عناصر إلى الصور مع الحفاظ على درجات الألوان واتجاه الإضاءة، مع تقديم ظلال مناسبة لدرجة كبيرة، قد يصعب تمييز عما إذا كانت حقيقية تمامًا، كما في الأمثلة التالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى