سامسونج تبتكر شاشة قابلة للطي عن طريق اللف

أعلنت شركة سامسونج عن ابتكار جديد في الشاشات القابلة للطي، بعد أن كشفت عن شاشة يمكن طيها عن طريق اللف بشكل عمودي، وذلك خلال مشاركتها في معرض الشاشات ISD لعام 2023.

يشهد المجال التقني، خاصة في الهواتف الذكية، تحول نحو إنتاج أجهزة بشاشات قابلة للطي والتي جذبت الانتباه بشكل كبير ويُتوقع أن تكون المستقبل القريب لهذه الأجهزة، كما أن سامسونج تعتبر صاحبة الريادة في الهواتف القابلة للطي وأطلقت عدة أجيال من هواتف جالاكسي زي فليب وفولد في السنوات الأخيرة.

خلال فقرة سامسونج، كشفت الشركة عن نموذج جديد من الشاشات القابلة للطي عن طريق اللف وليس الثني كما في هواتف جالاكسي زي فليب وفولد، حيث يمكن للجديدة لفها وفكها عموديًا مثل التمرير.

شاشة سامسونج القابلة للف

استعرضت سامسونج نموذج الشاشة – التي أطلقت عليها اسم Rollable Flex – بطول 49 مم ولكن يمكن فكها عن طريق اللف عموديًا لتمد إلى 254.4 مم أي أكثر من 5 مرات تقريبًا، وذلك على محور داخلي على شكل أسطوانة أو حرف O.

قالت الشركة أن الشاشة يمكن استخدامها في حالة الانكماش والفرد في أجهزة مثل؛ لوحي، كمبيوتر محمول، أو حتى هاتف ذكي مع مراعات اختلاف المقاسات.

عن المواصفات التقنية، قالت سامسونج أن الشاشة Rolling Flex هي من نوع OLED وقادرة على عرض محتوى بسرعة تحديث صورة حتى 120 هرتز، كما أنها تقدم شدة إضاءة حتى 1200 شمعة.

لم تطرق سامسونج للكشف عن خطط استخدام الشاشة في أجهزة ذكية – هذا منطقي بالتأكيد بالنظر إلى الاكتشاف عن طريق قطاع الشاشات في الشركة الكورية الجنوبية – ولكنها أكدت أن النموذج في المرحلة الأخيرة من التجارب وبالتالي فإن استخدامها في أجهزة سواء من الشركة نفسها أو أخرى عن طريق التوريد، لا يحتاج إلى وقت طويل.

من الجدير بالذكر هنا أن سامسونج ليست أول شركة تكشف عن شاشة قابلة للطي عن طريق اللف، إذ سبقت شركة LG بالكشف عن نموذج بمثل الفكرة نفسها، وكانت قاب قوسين أو أدنى من إطلاق أول هاتف بها ولكنها تراجعت بعد أن استعرضت نموذج بالفعل في معرض MWC السنوي للهواتف في برشلونة عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى