أنظمة تشغيل جوالة

iOS 17 يقلّد أحد ميزات أندرويد الذكية

تستعد شركة أبل للكشف الرسمي عن الإصدار الأحدث لنظام تشغيل هواتف آيفون، iOS 17، خلال معرض WWDC للمطورين المقرر عقده يوم 5 يونيو المقبل، وهو الإصدار الذي سيأتي مع تحسينات وميزات جديدة للهواتف.

أكدت شركة أبل على عقد معرض WWDC يوم 5 يونيو هذا العام، وستكشف عن الإصدارات الأحدث من برامجها وأنظمة التشغيل بما في ذلك iOS للهواتف وMac OS للحواسيب وغيرهما.

وفقًا لتقرير نشره المحلل الموثوق مارك جورمان عبر صحيفة بلومبيرغ، فإن iOS 17 سيأتي مع أحد الميزات التي يعمل بها منافسه الغريم، أندرويد، والتي تتعلق بواجهة القفل.

وأوضح أن أبل ستضيف واجهة قفل ذكية في iOS 17 قادرة على تحويل هاتف آيفون ليعمل كما أجهزة المساعد الصوتي المنزلي مع عرض المزيد من البيانات والمعلومات دون الحاجة إلى إلغاء القفل.

واجهة أندرويد (اضغط على الصورة لتشغيلها)
واجهة أندرويد (اضغط على الصورة لتشغيلها)

وأوضح أن شاشة القفل في iOS 17 ستعرض بيانات أساسية مثل؛ مواعيد التقويم، الطقس، الإشعارات الكاملة بنفس طريقة أجهزة المساعد الصوتي المنزلي، وستعمل الواجهة بشكل مطابق تقريبًا لما تقدمه جوجل في أندرويد وأمازون في أجهزة نيست وإيكو المنزلية.

يُشار إلى أن هذه الميزة ستستخدم خلفية داكنة مع نص ساطع لتسهيل القراءة، وهذا هو توسيع لأدوات قفل الشاشة التي كانت أبل قد أعلنت عنها بالفعل لأول مرة مع iOS 16، ولكنها ستقدم ميزات جديدة أكثر تفاعلية في iOS 17، وهو ما يتماشى بالفعل مع معلومات جورمان.

يضيف المحلل إن هذه الميزة الشبيهة بالشاشة الذكية، يمكن أن تأتي أيضًا إلى أجهزة آيباد، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان يمكن إطلاقها مع الإصدار الأول من iPadOS 17.

إلى جانب هذه الميزة الجديدة الشبيهة بشاشات المساعد المنزلي الذكي، من المتوقع أن يتم تزويد iOS 17 بتطبيقات محسنة مثل؛ تطبيق الأخبار والمحفظة، مع تحسينات لـ SharePlay و AirPlay.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى