أخبار تقنية منوعةتطبيقاتهواتف ذكية

واتساب يختبر ميزة ثورية جديدة طال انتظارها

من أجل حماية الخصوصية، يختبر واتساب ميزة ثورية قادمة في الطريق. لطالما احتاجها العديد من المستخدمين عند التواصل مع آخرين على التطبيق.

واتساب

والميزة الجديدة التي يعتزم الواتس تقديمها قريبا سوف تسمح لك بإستبدال رقم هاتفك بإسم مستخدم مستعار عند الدردشة مع أشخاص جديد.

ويهدف تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب من تلك الميزة. تقديم طبقة إضافية من الخصوصية ومنع الآخرين من معرفة رقم هاتفك.

وفي العادة، عندما يرغب شخص في إضافتك كجهة اتصال على الواتس. أنت مطالب بمشاركة رقم هاتفك معه ،حتى لو أضافك عن طريق رمز الاستجابة السريعة QR code.

هذه هي الطريقة التي تعمل بها دائمًا في واتس اب، ولكن يبدو أن ميتا مالكة فيسبوك والواتس وإنستقرام. أدركت أن المستخدمين في كثير من الأحيان لا يودون الكشف عن رقم الهاتف عند إضافة جهة اتصال معينة.

واكتشف موقع WABetaInfo الميزة الجديدة التي يعمل عليها واتساب في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق على نظام الأندرويد.

وتسمح الميزة للمستخدمين بإختيار اسماء مستعارة وفريدة لحساباتهم. من أجل الوصول للآخرين وإضافتهم بدلا من استخدام رقم الهاتف.

وميزة واتساب لتعزيز خصوصية المستخدمين مستوحاة من التطبيق المنافس تيليجرام والذي يمنح مستخدميه إمكانية إضافة الآخرين بإستخدام أسماء مستعارة بدلا من أرقام هواتفهم.

نظرًا لأن الميزة لا تزال قيد التطوير، فمن السابق لأوانه معرفة كيفية عمل أسماء المستخدمين عند طرحها. قد تسمح للمستخدمين بحماية أرقام هواتفهم عند الاتصال بحسابات معينة مثل الشركات ولكن الأهم أنها ستمنح المستخدمين فرصة التواصل بشكل سريع وسلس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

رسميًا.. تحديث واتساب الجديد يجلب قفل الدردشة بكلمة سر أو البصمة

يذكر أن واتس آب قام مؤخرا بتقديم عدد من الميزات الجديدة. بما في ذلك، إمكانية تحرير الرسائل التي تم إرسالها للطرف الآخر. أيضا استخدام نفس الحساب على أكثر من هاتف. بجانب قفل المحادثات بكلمة مرور أو بالبصمة.

أخيرا، يحاول واتس اب تعزيز الثقة بينه وبين مستخدميه وجذب أشخاص جدد لزيادة قاعدة مستخدمين التي تبلغ حاليا 2.44 مليار شخص من كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى