أخبار تقنية منوعة

يوتيوب يعتزم التخلص من القصص الشهر المقبل

يخطط يوتيوب لإغلاق الـ Stories أو كما نعرفها بإسم القصص الشهر القادم. حيث تعتزم الشركة التركيز على ميزات أخرى مثل الفيديوهات القصيرة Shorts ومقاطع الفيديو الحية والفيديوهات العادية.

فصص يوتيوب

وأعلن يوتيوب أن خيار إنشاء قصص جديدة لن يكون متوفرا اعتبارا من يوم 26 يونيو 2023. وسوف يتم إزالة القصص التي تم نشرها سابقا بعد أسبوع من النشر.

وقررت منصة يوتيوب إحالة القصص للتقاعد لأنها لم تلقى النجاح الذي كان متوقعا لها على غرار ستوري إنستقرام والتي نجحت نجاحا قويا.

وتتوفر القصص حاليًا بشكل تجريبي، وهي متاحة للقنوات التي تضم أكثر من 10 آلاف مشترك.

ويمكن القول بأن قصص يوتيوب عبارة عن فيديوهات قصيرة متاحة فقط للهواتف الذكية ويستمر عرضها لمدة 7 أيام. وكان الغرض منها الوصول لمتابعينك بشكل سهل وسريع.

وبعد التخلص من القصص على الموقع، يمكن للمستخدمين إنشاء فيديوهات بأشكال أخرى مثل فيديوهات شورتس والفيديوهات الطويلة والمباشرة والمنشورات المكتوبة.

وقال يوتيوب أن ميزة شورتس التي تتيح للمستخدم إنشاء فيديو قصير مدته دقيقة أو أقل. تمكنت من جذب عدد أكبر من المشتركين مقارنة بالقصص التي لم تجذب الكثير من المشتركين لها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

اليوتيوب يطرح إعلانات غير قابلة للتخطي مدتها 30 ثانية على تطبيقه للتلفاز

أرباح منصة اليوتيوب تواصل التراجع في عام 2023

يذكر أن منصة الفيديو المملوكة لشركة جوجل، حاولت استنساخ ميزة القصص من سناب شات وإنستجرام وحتى تيك توك بجانب ميزات أخرى. لكن لم يفلح الأمر كما كان متوقع. حيث يعتبر منصة معروفة للفيديوهات العادية والطويلة. وليس منصة شبابية للفيديوهات القصيرة.

أخيرا، يحاول اليوتيوب النمو بشكل قوي وتحقيق المزيد من الأرباح في وسط المنافسة التي أصبحت شرسة مع تطبيقات الفيديو القصير والشبكات الإجتماعية الأخرى، هل سينجح في مسعاه، سوف نرى ما سيحدث الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى