كم هاتف شاومي تم بيعه في بداية 2023؟

كشفت شركة شاومي عن تقرير المبيعات خلال الربع الأول من العام 2023 الجاري، والتي أظهرت أرقام واعدة بالنسبة للشركة الصينية خلال العام الجاري سواء على المستوى المحلي أو الأسواق العالمية.

عقدت شاومي مؤتمرًا للمساهمين للكشف عن أعمالها في الربع المالي الأول لعام 2023، وأكدت أن أعمال الهواتف الذكية بلغت إيراداتها خلال الفترة المقصودة بلغت 35 مليار يوان صيني (أقل بقليل من 5 مليارات دولار) في السوق العالمين بعدما استفادت من بيع 30.4 مليون هاتف، بزيادة 2.7٪ عن الربع السابق.

بهذه الأرقام، تحتل شاومي المرتبة الـ 3 بين المنافسين على مستوى العالم في بدايات 2023، بحصة سوقية بلغت 11.3٪، خلف أبل وسامسونج الذين شحنا ما يقرب من ضعف عدد هواتف شاومي بين يناير ومارس.

أما في السوق المحلي، حققت الشركة نمو بنسبة 22.2٪ على أساس ربع سنوي من حيث عدد مبيعات الهواتف، ولكنها في المركز الرابع بين المنافسين في الصين خلف، أبل، أوبو وفيفو.

في الصين، بلغت أرباح شاومي 3.2 مليار يوان صيني (450 مليون دولار أمريكي).

متجر شاومي

أكدت الشركة أن استثماراتها مستمرة في القطاعات الأخرى، وخاصة مجال السيارات الكهربائية الذكية، والتي كلفتها الأعمال خلال الربع المالي الأول ما يقرب من 150 مليون دولار، لتحقيق أهداف مستقبلية.

كذلك شاومي تستثمر في مجالات أخرى وتسعى لجذب المستخدمين في بيئة من الاتصالات بين أجهزتها المختلفة، وفي هذا الشأن، قالت أن أعداد الأجهزة المتصلة بين بعضها ارتفع إلى 618 مليون مستخدم، بينهم 12.3 مليون مستخدم لديهم 5 أجهزة أو أكثر متصلة معًا.

من وراء التكامل بين الأجهزة المختلفة، قالت شاومي أن الإيرادات من الأجهزة المنزلية الذكية الكبيرة، مثل الثلاجات ومكيفات الهواء والغسالات، ارتفعت بنسبة 60٪ على أساس سنوي، بواقع 2.8 مليون عملية بيع لجهاز تلفزيون، مما جعلها من بين أفضل 5 شركات لأجهزة التلفزيون الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى