أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالةتطبيقات

واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمات الفيديو

على مدار العامين الماضيين، أضاف واتساب العديد من الميزات الجديدة للمستخدمين. هذا يشمل نقل المحادثات بين الأندرويد والآيفون وفتح الواتس عبر أكثر من جهاز.

واتساب

واتساب

والآن يعمل واتساب على ميزة جديدة لا تزال قيد الإختبار من شأنها السماح للمستخدم بمشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمات الفيديو مع الآخرين.

ووفقا لموقع WABetaInfo، هذه الميزة متاحة بالفعل عبر متجر جوجل بلاي لأولئك الذين لديهم أحدث إصدار تجريبي (2.23.11.19) من التطبيق على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

تسهل هذه الميزة على المستخدمين عرض شيء ما من هواتفهم للآخرين عبر مكالمة فيديو. يمكن استخدامه أيضًا للحصول على المساعدة من الآخرين أثناء القيام بشيء ما على الهاتف.

ومن لقطات الشاشة، يمكننا أن نرى رمز جديد في الجزء السفلي من الشاشة أثناء مكالمة فيديو.

بعد النقر على هذا الرمز، تظهر قائمة منبثقة جديدة تطلب منك الإذن لإظهار شاشة هاتفك. وإعلامك بأن كل المحتوى على الشاشة سوف يكون ظاهرا للآخرين أثناء مكالمة الفيديو.

بالطبع سيكون لديك سيطرة كاملة على ميزة مشاركة الشاشة ويمكنك إيقافها بكل سهولة من خلال النقر فوق الزر الخاص بإيقاف المشاركة أثناء مكالمات الفيديو.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

واتساب يختبر ميزة ثورية جديدة طال انتظارها

وكان الواتس يختبر أيضا ميزات أخرى منها إمكانية استبدال رقم الهاتف بإسم مستعار أثناء إضافة جهة إتصال لحسابك. من أجل المزيد من الحماية لخصوصية المستخدمين ومنع الآخرين من معرفة أرقام هواتفهم.

يذكر أن ميزة مشاركة الشاشة من واتساب تشبه بشكل كبير ميزة المشاركة المباشرة المتاحة في تطبيق اجتماعات الفيديو Google Meet والتي تم إطلاقها قبل عامين. كما أنها تشبه ميزة آبل SharePlay التي تقوم بمشاركة الشاشة على الآيفون والماك والآيباد.

أخيرا، يمكن أن تكون ميزة مشاركة الشاشة الجديدة في واتساب مفيدة حقًا لكثير من المستخدمين. خاصة كبار السن أو الأطفال الذين قد يحتاجون إلى المساعدة في إنجاز المهام باستخدام هواتفهم الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى