أخبار تقنية منوعة

قيمة تويتر انخفضت إلى 15 مليار دولار في عهد إيلون ماسك

المشاكل لا تأتي فرادى، حيث انهارات قيمة تويتر في ضربة موجعة للمستثمرين. لتصل إلى ثلث ما دفعه إيلون ماسك للإستحواذ عليها.

تويتر و إيلون ماسك

قامت شركة الخدمات والإستثمارات المالية فيدليتي بتخفيض قيمة تويتر السوقية بحوالي 33% من الـ 44 مليار دولار التي دفعها ماسك لشراء موقع التغريدات في نوفمبر 2022.

وهكذا انخفضت قيمة الطائر الأزرق بشكل كبير لتتحول من 44 مليار دولار إلى 15 مليار دولار في مدة زمنية قصيرة تصل إلى 6 شهور فقط.

وتعاني الشبكة الإجتماعية من صعوبات مالية منذ أن تولى ماسك زمام الأمور. وتبلغ استثمارات أغنى رجل في العالم بتويتر حولي 8.8 مليار دولار. حيث يرى ماسك أن الإمكانات طويلة المدى لتويتر أكبر من قيمتها الحالية.

لم تعلن شركة الخدمات المالية التي قامت بتمويل جزء من الأموال التي دفعها ماسك لشراء تويتر عن أي معلومات أو أسباب لتخفيض قيمة الطائر الأزرق، ربما كان لديها معلومات سرية عن موقع التغريدات الشهير.

ومع ذلك، يجب أن نقول بأن التقييم ربما ليس عادلا ولكنه صحيحا حيث قام إيلون ماسك منذ شراء تويتر بالعديد من القرارات الغير مدروسة والتي جعلت المنصة على حافة الهاوية.

وقام ماسك بتخفيض نفقات الشركة من خلال تقليص القوى العاملة من 7500 موظف إلى ما يقرب من 1500 موظف.

كما حاول تنويع إيرادات الشبكة الإجتماعية بعيدا عن الإعلانات التي تعتبر مصدرها الرئيسي لجني الأموال. من خلال خدمة تويتر المدفوعة بلو والتي توفر ميزات لمشتركيها مقابل مبلغ شهري، لكنها لم تحقق نجاحا قويا.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر ينسحب من اتفاق أوروبي لمكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت

في شهر مارس من هذا العام، أشار ماسك إلى أن قيمة موقع التغريدات السوقية انخفض إلى نصف ما دفعه (حوالي 20 مليار دولار) عندما قدم منحا للأسهم للموظفين بالشركة.

أخيرا، يبدو أن الملياردير إيلون ماسك بحاجة إلى اكتساب ثقة المستخدمين والعلامات التجارية من جديد وإلا سيؤدي الأمر لنتائج عكسية سوف تضر بالمنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى