أنظمة تشغيل جوالة

بعد غياب طويل.. أندرويد 14 ينقل ميزة رائعة للغاية من آيفون

يمكن أن يجلب التحديث الجديد لنظام التشغيل الخاص بشركة جوجل، أندرويد 14، للهواتف، ميزة قياس الحالة الصحية للبطارية على غرار تلك التي توفرها أبل في iOS لهواتف آيفون.

يحتوى iOS لهواتف آيفون على ميزة قياس حالة البطارية الصحية أو Battery Health والتي تقيس جودة البطارية وهي ميزة تعكس جودة الهاتف خاصة عند محاولة بيعه بعد الاستخدام.

وفقًا لآخر المعلومات، فيمكن أن يجلب أندرويد 14 الجديد ميزة قياس حالة البطارية الصحية إلى جميع الهواتف التي تعمل بالنظام عند إصدار النسخة النهائية من النظام التابع لجوجل.

تم رصد الميزة من خلال منتدى XDA الشهير للمطورين، حيث رصد عدد من المطورين ميزة في النسخة التجريبية الأخيرة لـ أندرويد 14 تم إضافتها في إعدادات البطارية Battery Manager مع واجهة خاصة جديدة.

قياس حالة البطارية في أندرويد 14

في الواجهة التي تمت مشاركتها في الصورة، هناك خياران لتوضيح بعض المعلومات مثل عدد دورات الشحن التي تمت بالفعل على الهاتف أو تاريخ صناعة البطارية وتشغيلها لأول مرة.

الجديد في النظام، أن هناك مربع خاص لقياس حالة البطارية الصحية، مع تقييمها بالنسبة المئوية تمامًا كما في هواتف آيفون، وهو مؤشر يعمل بناءً على كيفية إدارة شحن الهاتف خلال مدة استخدامه ومدى توافق الأساليب مع معايير جودة الشحن للبطاريات.

يقول المطورون أن الميزة لا تزال في مراحل مبكرة من الاختبار، وأنهم احتاجوا لتصميم واجهة لتجربتها بشكل دقيق، ولكنها لا تعمل بشكل سليم بنسبة 100% في النسخة التجريبية الثانية لـ أندرويد 14، لذلك يتطلب الأمر مزيد من الانتظار لحين انتهاء جوجل من النسخ التجريبية وإطلاق الإصدار النهائي تمامًا للجميع.

من الجدير بالذكر، أن هناك عدد من هواتف أندرويد تقدم ميزة قياس حالة البطارية الصحية، ولكنها أدوات تأتي من الشركات المصنعة للهواتف بحسب واجهة الاستخدام الخاص بكل شركة، وعلى سبيل المثال قامت سامسونج وهواوي في السابق بتوفير هذه القدرة، ولكن كان الأمر يحتاج إلى كتابة بعض الأكواد السرية للكشف عن حالة البطارية.

في أندرويد 14 لن يحتاج الأمر إلى أكواد سرية أو تطبيقات تحتاج إلى الدخول لمصدر النظام، إذ تحاول جوجل أن توفر الميزة بشكل أساسي وطبيعي في النظام بعد سنوات من الانتظار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى