أنظمة تشغيل جوالة

رسميًا.. 81% من هواتف آيفون مشتركة في نفس النظام

نشرت شركة أبل تقرير مدى انتشار الإصدارات المختلفة من نظام التشغيل الخاص بها iOS على هواتف آيفون، وأظهرت أن 81% من الأجهزة تعمل بالفعل بإصدار iOS 16 الأحدث والذي تم إطلاقه لأول مرة في سبتمبر الماضي.

تُعرف شركة أبل بمدى اهتمامها بوصول الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل إلى أكبر نسبة ممكنة من المستخدمين، ولديها أسرع وصول بالتأكيد مقارنة مع أندرويد، الذي تتولى عدة شركة تطوير واجهة خاصة لأجهزتها بعد إطلاق كل إصدار من جوجل.

عبر الموقع الرسمي، كشفت أبل عن النسب الجديدة بعد نهاية شهر مايو، والتي أظهرت أن هناك 81% من هواتف آيفون تعمل بالفعل بـ iOS 16 الأحدث، وتصل النسبة إلى 90% إذا اقتصر التقرير على الهواتف التي تم إطلاقها في السنوات الأربعة الماضية فقط وليس جميع الهواتف التي تعمل في العالم.

آيفون

يأتي خلفه بالتأكيد الإصدار الذي يسبقه، وهو iOS 15 والذي يُشغل 13% تقريبًا من هواتف آيفون في الأسواق، وللمعرفة فهي الهواتف التي إطلاقها قبل عدة سنوات، وبالنسبة لهواتف آيفون في السنوات الـ 4 الماضية، فإن نسبة النظام لا تتخط الـ 8% من الانتشار.

باقي النسبة (6%) هي من إصدارات قديمة للنظام، وتعمل بالتأكيد على هواتف تم إطلاقها منذ عدة سنوات.

في السياق ذاته، وفيما يتعلق بالأجهزة اللوحية، كشفت أبل أن 71٪ من جميع أجهزة آيباد تعمل بالفعل بالإصدار iPadOS 16، تليها 20٪ تعمل بنظام iPadOS 15.

بالنسبة لأجهزة آيباد التي تم إصدارها خلال السنوات الأربع الماضية فقط، وصلت نسبة iPadOS 16 إلى 76٪ من حصة السوق، يليها أيضًا مرة أخرى iPadOS 15 مع نسبة 18٪.

فقط من باب المقارنة، ففي تقرير جوجل لشهر أبريل، كشفت أن نظام أندرويد 13 (الإصدار الأحدث الذي تم تقديمه في أغسطس الماضي) وصل بالفعل إلى 12٪ تقريبًا من جميع الأجهزة في السوق، وهي يؤكد على مدى تفوق أبل في ارسال التحديثات الدورية بفارق كبير للغاية عن منافسها الغريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى