هواتف ذكية

سامسونج تعترف بمشكلة جالاكسي اس 23 و23 بلس.. وتعد بالحل

اعترفت شركة سامسونج بوجود مشكلة تتعلق بتطبيق الكاميرا في هاتفي جالاكسي اس 23 و23 بلس من الجيل الرائد الأخير، ووعدت الشركة الكورية الجنوبية بالعمل على الحل وتوصيله إلى المستخدمين خلال فترة قصيرة.

أبلغ عدد من المستخدمين بمشكلة فقدان دقة الصور الملتقطة بكاميرا جالاكسي اس 23 واس 23 بلس عندما يحاولون التقاط أشاء عالية التفاصيل، مثل الأوراق أو الأشجار، وظهرت المشكلة في حلقة دائرية في كل مرة يحاولون فيها التقاط الصور المطلوبة مع مراعاة شروط الجودة.

المستخدمون توجوه للإبلاغ عن المشكلة عبر حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعل معهم المزيد الذي حاولوا من خلال هواتفهم التقاط نفس الصور، وظهرت النتائج مع جزء ناعم في شكل شبه دائري، لتعرف المشكلة بـ Banana Blur أو نعومة جزء على شكل الموزة في الصور، كما يظهر في النماذج أسفله.

عبر المستخدمون عن استيائهم من الكاميرا بدقة 50 ميجا بكسل الرئيسية في جالاكسي اس 23 واس 23 بلس، بينما لم يبلغ أي من مستخدمي طراز اس 23 ألترا عن نفس المشكلة، وهو الهاتف الذي يحتوى على مستشعر مختلف في الكاميرا الخلفية.

نشرت سامسونج بيانًا قصيرًا، تعترف فيه بالمشكلة الفنية في كاميرا الجيل الأحدث من هواتفها الرائدة، جاء ذلك عبر المنتدى الرسمي، وأكدت أنها تتعلق بتطبيق الكاميرا الرئيسي في النظام، وأنها بدأت العمل على الحل، ووعدت أنه سيصل قريبًا للمستخدمين.

المقصود في بيان سامسونج، أن الهواتف ليس بها مشكلة تتعلق بعيوب الصناعة في الهواتف أو الكاميرا بشكل أدق، ولكنها مشكلة برمجية تحتاج فقط لتحديث للبرنامج للتخلص منها.

ومع ذلك، لا توجد تفاصيل حول الوقت الذي سيصل فيه التحديثات للمستخدمين.

يبدو أن مطوري سامسونج لم يقوموا بالاختبارات الكافية لواجهة الاستخدام من الناحية البرمجية قبل إطلاق جالاكسي اس 23، فبعد أيام قليلة من وصول الهواتف، ظهرت أولى المشاكلة والتي تتعلق أيضًا بتطبيق الكاميرا في جالاكسي اس 23 ألترا، ولكن الشركة أرسلت التحديثات في نهاية أبريل للتخلص منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى