موتورولا رازر 40 يصل رسميًا.. تصميم فريد وسعر تنافسي

كشفت موتورولا رسميًا عن جيل جديد من هواتفها القابلة للطي، موتورولا رازر 40 و40 ألترا، مع مواصفات مميزة وتصميم فريد، والتي ستصل إلى الأسواق العالمية أيضًا باسم موتورولا رازر فقط وطراز ألترا سيصل باسم رازر بلس.

كما تناولت العديد من التسريبات في الأشهر القليلة الماضية أن العام 2023 سيكون هناك هاتف آخر قابل للطي من موتورولا، والذي سيصل بدوره إلى الأسواق العالمية ولن يقتصر على السوق الصيني فقط.

وخلال حدث أقامته العلامة التجارية التابعة لـ لينوفو، كشفت موتورولا رسميًا عن رازر 40 و40 ألترا، وكما جاء في التسريبات، فإن الهاتفين ذوي الشاشة القابلة للطي سيأتيان مع شاشة في الظهر بمقاس أكثر، ليكون اختلاف جوهري في الهواتف القابلة للطي بشكل صدفي.

موتورولا رازر 40

موتورولا رازر 40 ألترا (بلس)

قررت موتورولا إطلاق الهاتف باسمين مختلفين بين السوق المحلي في الصين وعالميًا – دون سبب واضح – ولكنه الطراز الرائد هنا، وهو الهاتف الذي يأتي بشاشة خارجية كبيرة لأول مرة في هذا النوع من الهواتف القابلة للطي، حيث تبلغ مقاسها 3.6 بوصة.

الشاشة الخارجية يمكنها عرض المزيد من المحتوى بشكل رائع تمامًا على عكس أي هاتف آخر قابل للطي بشكل صدفي، ومواصفتها أنها من نوع AMOLED من صناعة سامسونج بدقة 1066×1056 بيكسل ومعدل تحديث صورة حتى 144 هرتز مع طبقة حماية غوريلا جلاس فيتكوس الأحدث، هذا بالطبع لكونها في الجزء الخلفي ومعرضة أكثر للخدوش والاحتكاكات.

من الداخل، يأتي موتورولا رازر ألترا بشاشة 6.69 بوصة من نوع AMOLED أيضًا ولكن جيل LTPO الأكثر توفيرًا للطاقة، ودقتها FHD بلس مع معدل تحديث رائع يصل حتى 165 هرتز وشدة إضاءة حتى 1400 شمعة.

موتورولا رازر 40

الشاشة القابلة للطي من طراز UTG أن أنها ذات السماكة الضئيلة للغاية، مع 5 طبقات من الحماية، ولا تظهر بها أي فجوات عند مناطق الانحناء عند طيها.

في الشاشة هناك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل، مدمجة في الجزء العلوي كثقب في المنتصف.

من الداخل هناك المعالج الرائد، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، مع خيارين من الذاكرة العشوائية، 8 أو 12 جيجا بايت، وخيارين من المساحة الداخلية 256 أو 512 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية في موتورولا رازر ألترا ثنائي العدسات، مدمجان في الشاشة الخلفية، الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بزاوية واسعة وفتحة عدسة f/1.5 والثانية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بكسل، وقادرة على تصوير فيديو بدقة حتى 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ودقة 1080 بكسل بـ 120 إطارًا في الثانية.

بطارية الهاتف بسعة 3800 ميلي أمبير ويمكن شحنها سلكيًا بسرعة 30 واط، ولا سلكيًا بسرعة 5 واط.

موتورولا رازر 40

 

موصفات الهاتف العادي

الهاتف العادي مع شاشة خارجية أصغر، يبلغ مقاسها 1.5 بوصة بدقة 194×368 بكسل، والداخلية مقاسها 6.9 بوصة بنفس مواصفات الهاتف السابق.

من الداخل يأتي الهاتف بالمعالج سنابدراجون 7 الجيل الأول، وهو خيار للهواتف فوق المتوسطة.

الذاكرة العشوائية بخيارين 8 أو 12 جيجا بايت ويتوفر هنا اختلاف في مساحة التخزين، حيث يظهر 128 جيجا بايت بجانب الـ 256 ولا يوجد خيار الـ 512 جيجا بايت.

موتورولا رازر 40

الكاميرا الخلفية هنا ثنائية العدسات أيضًا ولكن الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل والثانية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بكسل مع مثبت بصري، أما الكاميرا الأمامية فهي أيضًا بدقة 32 ميجا بكسل.

البطارية بسعة 4200 في موتورولا رازر 40 العادي، ويدعم الشحن بقدرة 30 واط من خلال السلك وبدون سلك بقدرة 5 واط.

موتورولا رازر 40

الأسعار

يتوفر موتورولا رازر 40 بالألوان؛ الوردي الفاتح، الأبيض، الرمادي، وهناك ألوان أخرى لطراز ألترا هي؛ الوردي، الأسود والرصاصي.

سعر رازر 40 العادي يبدأ من 800 دولار في السوق العالمي، وهي نفس الأسعار المحلية في الصين.

في حين سيصل الهاتف الرائد رازر 40 ألترا بأسعار تبدأ من 1200 دولار، وهي أسعار تنافسية عند مقارنتها مع جالاكسي زي فليب من سامسونج على سبيل المثال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى