سيارات ذكية

نجاح تاريخي للسيارات الكهربائية.. سيارة تسلا هي الأكثر مبيعًا في العالم

تربعت سيارة تسلا موديل Y على قمة قائمة السيارات الأكبر مبيعًا في العالم، في التصنيف الربع سنوي الأخير، هو نجاح تاريخي ليس فقط بالنسبة للشركة أو للسيارة التي تم إطلاقها قبل 4 سنوات تقريبًا، ولكن للسيارات الكهربائية بشكل عام.

جذب سيارة تسلا موديل Y الاهتمام منذ الكشف عنها لأول مرة، وانعكس ذلك على مبيعات ضخمة للسيارة على مدار السنوات، وفي العام الماضي كانت السيارة صاحب المركز الـ 3 في تصنيف الأكثر مبيعًا في العالم، ولكنها تقدمت للصدارة في الربع الأول من 2023.

ووفقًا لتقرير Motor1 العالمي لمبيعات السيارات في الربع الأول من العام 2023 الجاري، جاءت سيارة تسلا موديل Y في القمة بواقع 267,200 عملية بيع، وهي زيادة بنسبة 69% على أساس سنوي.

أوضح التقرير أن مبيعات السيارة ارتفعت حول العالم، ولم يقتصر الأمر على سوق محددة، ولكن النسبة الأكبر كانت في الصين بواقع 35%، و31% من الولايات المتحدة.

جاء خلف سيارة تسلا، 4 موديلات من تويوتا، الأولى هي كورولا بـ 256,400 عملية بيع، ثم هايلكس بمبيعات بلغت 214,700 وحدة، ثم وايلدلاندر بـ 211 ألف وخامسًا بعدد مبيعات 166,200 وحدة جاء موديل كامري.

رغم توجه العديد من الشركات لصناعة السيارات الكهربائية، لكن تسلا لا تزال تكتسب شعبية واسعة حول العالم، وفي حالة استمرت على أعداد مبيعات متقاربة لما تم الإعلان عنه، ستتخطى حاجز المليون في نهاية العام الجاري، وهو رقم لم تتمكن الشركة من تحقيقه لنفس الموديل خلال عام واحد بتاريخها.

يُشار هنا إلى أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس تسلا، كان قد توقع نجاحات كبيرة لسيارة موديل Y، وكان يردد قبل 4 سنوات تقريبًا أن هذا الطراز سيقود الشركة لنجاحات عظيمة وستكون أول سيارة كهربائية تصل لـ 500 ألف أو مليون عملية بيع في عامٍ واحد، وهو ما قد يتحقق في 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى