أخبار تقنية منوعة

تويتر قد يختفي تمامًا قريبًا بسبب طموحات إيلون ماسك

يبدو أن طموحات الملياردير ورجل الأعمال الشهير، إيلون ماسك، من وراء الاستحواذ على تويتر، بعيدة للغاية عن توقعات الجميع، ولكن هذا الأمر قد يضع نهاية للعلامة التجارية تويتر، بعد سنوات طويلة من الشهرة بين منصات التواصل الاجتماعي.

استحوذ إيلون ماسك على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، وتولى منصب المدير التنفيذي خلال الفترة الماضية والتي صاحبتها العديد من القرارات المثيرة للجدل، ولكن يبدو أن لديه طموحات أخرى لـ “مملكة” وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقًا لـ Social Media Today فإنه على الرغم من السنوات الطويلة والشهرة الواسعة لتويتر، حتى أنها باتت كلمة دارجة بين المستخدمين مع مصطلحات أخرى مثل تويت أو تغريدة، إلا أن هذا الاسم قد ينتهي تمامًا قريبًا.

وأوضح التقرير أن إيلون ماسك لديه أحلام لامتلاك مملكة وسائل تواصل اجتماعي مثل مارك زوكربيرغ – مالك شركة ميتا الأم لفيسبوك، إنستغرام وواتساب وغيرها – ويسعى المالك الجديد لتويتر لتغييرات جوهرية في منصة التدوينات الصغيرة خلال السنوات القادمة.

من وجهة نظر ماسك، أن بداية التغيير الكبير ستبدأ من استخدام اسم جديد تمامًا بدلًا من تويتر، والإشارة الآن إلى اسم اكس أو X، وقام بالفعل بالإشارة إلى هذا الاسم في العديد من المقابلات الإعلامية، حتى من قبل الاستحواذ على تويتر.

حلم إيلون ماسك الكبير

في الواقع أن اسم اكس يدور في ذهن إيلون ماسك منذ عام 1999، عندما أطلق أول شركة مصرفية عبر الانترنت باسم x.com قبل أن يتم الانتقال إلى PayPal واسع الشهرة حاليًا، وهي خطوة تسببت في رحيل ماسك عن الشركة، حيث كانت متمسك للغاية باسم اكس.

قال ماسك بعد رحيله عن باي بال بسنوات، أن خططه أن تكون منصة المعاملات المالية جزء من أحلام x.com الكبيرة على الإنترنت، وأن لديه عدة أفكار لمشروع عملاق.

بعد عدة سنوات، وخاصة بعدما كشف ماسك عن رغبته في انشاء منصة اجتماعية للتنافس مع الكبار، أعاد استخدام اسم اكس مرة أخرى، وتحدث فيها عن مشروع كبير يشبه WeChat الصيني.

للتوضيح هنا، فإن WeChat هو تطبيق بدأ كمنصة اجتماعية في الصين، ولكنه تحول بعد ذلك لتقديم “كل شيء” تقريبًا عبر الانترنت داخل الصين، وأصبح بوابة أساسية يومية لكل مواطن.

تويتر قد يختفي تمامًا

بمرور السنوات، وبعدما استحوذ ماسك على تويتر، يبدو أن أحلام الماضي تعود مرة أخرى، وأن المنصة الاجتماعية للتغريدات يمكن أن تكون المشروع اكس الكبير، خاصة بعد التغريدة المثيرة للجدل لأندريا كونواي، مهندسة واجهة الاستخدام لدى تويتر.

في النهاية، لا يعني ذلك حتمية انتقال تويتر إلى اسم جديد، ليس من الطبيعي في عالم الأعمال – كما يعرف ماسك جيدًا – أن يتم التنازل عن علامة تجارية لديها هذه الشهرة على الإنترنت بسهولة، سيكون من الجنون حقًا وضع نهاية لها بعد كل هذه السنوات.

لكن ذلك لن يمنع حلم إيلون ماسك الكبير، فمن الممكن أن ينشئ منصة اكس من جديد واستغلال تويتر للتسويق لها، وربما تكون الشركة الأم لتويتر وبعض المنصات الأخرى – مستقبلًا – تمامًا كما هو الحال بالنسبة لفيسبوك التي تحولت إلى ميتا وأصبحت الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى