يبدو أن نهاية أقراص HDD ستكون على يد شركات الألعاب

شهد عالم التقنية تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، ولقد شهدت أجهزة الكمبيوتر تحولًا كبيرًا في طريقة تخزين البيانات. فقد قامت الشركات المصنعة لأقراص التخزين بتطوير تقنيات تخزين الحالة الصلبة Solid State Drive أو SSD، والتي تعتبر بديلاً فعالًا عن أقراص HDD الصلبة التقليدية.

وتتميز أقراص SSD بسرعتها الفائقة في القراءة والكتابة، وكذلك قدرتها على التحمل والصمود أمام الصدمات والاهتزازات، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الأجهزة المحمولة والحواسيب الشخصية والخوادم.

وبالرغم من أن أسعار أقراص SSD كانت مرتفعة في السابق مقارنة بـ أقراص HDD، فإنها أصبحت الآن أكثر توافرًا وبأسعار أقل، – ولكنها لاتزال أغلى بفارقٍ ملحوظ عن HDD – مما يجعلها خيارًا شائعًا بين المستخدمين.

وبناءً على ذلك، هل ما زلت متمسكًا بقرص HDD العملاق ذو الأربعة تيرابايت لتثبيت ألعاب الكمبيوتر لديك؟ حسنًا، يبدو أن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة SSD ستصبح الحد الأدنى الجديد من المواصفات لألعاب الكمبيوتر الحديثة. بينما تم شحن محركات SSD بشكل قياسي في أحدث وأكبر أجهزة الألعاب PS5 و XBOX SERIES، لم نر مطوري الألعاب يطلبون SSD كحد أدنى لتشغيل العابهم حتى هذا الأسبوع.

عقدت مايكروسوفت معرض ألعاب Xbox Showcase يوم الأحد وكشفت أن العنوان الجديد لشركة Bethesda، لعبة Starfield، ستتطلب 125 جيجا بايت من مساحة التخزين SSD الخاصة بك عند طرح اللعبة في 6 سبتمبر. إنها ليست توصية من الشركة – إنه الحد الأدنى من المواصفات للعب Starfield على جهاز كمبيوتر.

لعبة واحدة ليست اتجاهًا، ولكن في نفس الوقت كشفت ستوديوهات CD Projekt Red أيضًا أن محركات HDD تتعارض مع الحد الأدنى من مواصفات Cyberpunk 2077 لتطلب SSD كحد أدنى وتبدأ التخلص التدريجي من محركات HDD. بينما يرتبط تغيير متطلبات النظام لـ Cyberpunk 2077 بتوسيع Phantom Liberty القادم الذي لن يتم شحنه على وحدات تحكم Xbox One و PS4 القديمة التي تعمل بمحركات الأقراص HDD، سيتم تحديث لعبة الكمبيوتر الأساسية قريبًا إلى الحد الأدنى من مواصفات SSD.

يوضح ستديو CD Projekt Red في منشور على مدونته:

 “أحد التغييرات هو خيار التوقف عن دعم محركات أقراص HDD للحد الأدنى من المتطلبات – توفر محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة SSD  أوقات تحميل أسرع وتدفقًا محسنًا وأداءً عامًا أفضل بالمقارنة مع محركات الأقراص الثابتة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى