أخبار تقنية منوعة

على خطى آبل.. جوجل تعتزم تصنيع هواتف بيكسل في الهند

على غرار آبل، تعتزم جوجل المملوكة لشركة ألفابت هي الأخرى على نقل خطوط انتاج وتصنيع هواتفها بيكسل من الصين لكي تستبدلها بالهند.

ولكي تقلل من اعتمادها على الصين، تُجري جوجل محادثات مع موردين وشركات هندية مثل ديكسون وفوكسكون بهارات ولافا انترناشيونال. لإستخدام الهند كمركز لتجميع هواتفها الذكية.

وتشير المصادر إلى أن العملاق جوجل دخل في مناقشات أولية مع تلك الشركات الهندية بهدف تنويع الإنتاج ليتم تصنيع جزء من هواتف بيكسل في الصين وأخرى بالهند.

وليست آبل وجوجل فقط، العديد من شركات التكنولوجيا يفضلون الإنتقال من الصين إلى الهند. بسبب الحوافز التي سيحصلون عليها والتسهيلات التي توفرها الحكومة في البلاد لشركات التكنولوجيا.

وتقدم الحكومة الهندية مزايا للشركات التي تستثمر هناك لأنها لا توفر فقط فرص عمل للكثير، بل وتجعل من الهند سوق قوية يمكنها منافسة العملاق الصيني.

وكانت آبل قد استفادت من برنامج الحكومة الهندية. وهذا ساهم في زيادة إنتاج الآيفون بما يتجاوز 7 مليارات دولار في شهر مارس 2023.

وترغب الشركات في تنويع الإنتاج والإبتعاد تدريجيا عن الصين بسبب المشاكل التي عانت منها. وهذا يشمل الإغلاقات المستمرة بسبب تفشي كورونا. إلى جانب الحرب الإقتصادية بين واشنطن وبكين.

وخلال العام الماضي، التقى ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل، وزير التكنولوجيا الهندي. ودارت محادثات حول تعزيز دور الهند كبديل مناسب لشركات التكنولوجيا.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تعتزم الإعلان رسميا عن بيكسل فولد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين

يذكر أن شركات أخرى مثل سامسونج وأوبو وشاومي وفيفو وون بلس يعتمدون على الهند لتصنيع وتجميع هواتفهم الذكية.

أخيرا، أصبحت السوق الهندية ملاذ العديد من شركات التكنولوجيا ولكن هل يعني هذا أن الصين قد تخسر لقبها مصنع العالم، هذا ما سنعرفه في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى