أخبار تقنية منوعةأنظمة تشغيل جوالةهواتف ذكية

آبل تطرح التحديث iOS 16.5.1 لإصلاح بعض الثغرات الأمنية في الآيفون

أطلقت شركة آبل التحديث الجديد iOS 16.5.1 منذ قليل والذي يعمل على إصلاح بعض الاخطاء التي ظهرت لعدد من المستخدمين، وجلب تحسينات على أجهزة الآيفون.

تحديث iOS 16.5.1

ووفقا لآبل، فإن هذا التحديث سيوفر اصلاحات أمنية وحل مشكلة تمنع الشحن عند استخدام محول الكاميرا لايتننغ إلى USB 3.

أيضا، أوضح صانع الآيفون أن التحديث iOS 16.5.1 يعالج بعض الثغرات الأمنية المستغلة بشكل نشط من قبل الهاكرز والتي تعمل على مهاجمة نظام التشغيل.

ويقوم التحديث بمعالجة مشكلة يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام امتيازات kernel. من خلال التحقق المحسّن من صحة الإدخال لتجاوز عدد صحيح.

وتقول آبل إنها على دراية بتقرير يفيد بأن هذه المشكلة ربما تم استغلالها بنشاط ضد إصدارات iOS التي تم إصدارها قبل iOS 15.7. لذلك من المحتمل أن تكون آمنًا إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 16.

هناك أيضًا ثغرة أمنية في محرك WebKit يمكن أن تسمح لمحتوى ويب متطفل بتنفيذ تعليمات برمجية. وتقول آبل إنها تلقت تقريرًا يفيد بأنه ربما تم استغلال المشكلة بشكل نشط.

ويأتي إصدار iOS 16.5.1 اليوم بعد إطلاق نظام التشغيل iOS 16.5 الشهر الماضي. والذي قدم للمستخدمين عدد بسيط من الميزات والتغييرات الجديدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تلغي خططها لإطلاق آيفون SE 4 العام المقبل 2024

ميزة خفية في نظام التشغيل iOS 17 لم تُخبرك بها آبل

يمكنك تحديث جهاز الآيفون الخاص بك عبر تحميل نظام التشغيل iOS 16.5.1 من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرنامج.

أخيرا، التحديث الجديد iOS 16.5.1 متاح للتنزيل على أجهزة الآيفون القادرة على تشغيل نظام iOS 16، هذا يعني أنه متوفر لطرز آيفون 8 والإصدارات الأحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى