أخبار تقنية منوعة

العملاق الروسي تيليجرام منافس واتساب يطلق رسميا ميزة القصص

أعلن تطبيق التراسل الفوري المشفر تيليجرام عن ميزته الجديدة القصص (الستوري) والتي يمكنها البقاء لمدة تصل إلى 6 ساعات قبل أن تختفي.

قصص تيليجرام

وقال بافل دوروف رئيس تيليجرام التنفيذي أن التطبيق استجاب لطلبات المستخدمين الذين أرادوا بشدة الحصول على ميزة الستوري.

وقال دوروف أن تطبيق الدردشة الفورية سوف يطلق قريبا ميزة القصص بحيث يتمكن المستخدمون من اختيار من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بهم.

وكان تيليجرام يقف ضد جلب ميزة الستوري للتطبيق، إلا أن ضغوط المستخدمين أجبرته على الإستماع لهم وتلبية احتياجاتهم. وخاصة أن كافة التطبيقات الأخرى تقدم تلك الميزة منذ فترة.

وأوضح دوروف أن ميزة الستوري أو القصة على تيليجرام سوف تسمح للمستخدم بإختيار من يمكنه رؤية القصص الخاصة به.

وسوف يكون هناك خيارات مختلفة لمن ترغب في رؤيته للستوري الخاصة بك. وهذا يشمل الجميع وفقط جهات الاتصال الخاصة بك (مع استثناءات). أو بعض جهات الاتصال المحددة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

ومن المقرر أن يتم وضع الستوري في الجزء العلوي من قائمة الدردشة بالتطبيق حتى لا تأخذ مساحة كبيرة مع تسهيل الوصول إليها من قبل المستخدمين.

بالإضافة لذلك، سيتمكن المستخدمون من إخفاء القصص المنشورة من قبل الآخرين. عن طريق نقلها إلى قائمة مخفية في قسم جهات الاتصال بدلاً من الشاشة الرئيسية.

ووفقا لتطبيق الروسي الشهير، هناك أدوات لتحرير الصور والفيديوهات. يمكن للمستخدمين الإستفادة منها لتحسين قصصهم إلى جانب وضع تاج وروابط وتسميات على الستوري.

علاوة على ذلك، سوف يسمح تطبيق الدردشة أيضا بإمكانية نشر الصور والفيديوهات التي تم إلتقاطها بواسطة كاميرا الهاتف الأمامية والخلفية في وقت واحد دون مشكلة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تيليجرام يتيح تسجيل الدخول برقم مجهول ودون الحاجة إلى شريحة اتصال

وبالنسبة لمدة بقاء الستوري قبل إختفائها، قصص تيليجرام يمكنها الإستمرار لمدة 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة. ويمكن السماح لها بالبقاء بشكل دائم على الملف الشخصي للمستخدم.

أخيرا، قال تيليجرام أن ميزة القصص أصبحت في مرحلتها التجريبية النهائية. ومن المقرر أن تصبح متاحة لجميع المستخدمين بداية شهر يوليو القادم.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى