أخبار تقنية منوعة

يوتيوب وجد طريقة لإجبارك على تعطيل مانع الإعلانات أثناء مشاهدة الفيديوهات

يوتيوب أحد أكبر منصات الفيديوهات وأشهرها على الإطلاق. وتعتمد إيراداته على الإعلانات التي يعرضها للمستخدمين أثناء مشاهدة فيديوهاته.

منصة يوتيوب

ولأن بعض المستخدمين يعتمدون على أدوات منع الإعلانات لتجاوز إعلانات يوتيوب. قرر الموقع استخدام طريقة سوف تجبرهم على تعطيل مانع الإعلانات لمشاهدة الفيديوهات.

ويختبر الموقع حاليا طريقة جديدة من شأنها تحفيز المستخدمين إما لإيقاف مانع الإعلانات أو الإشتراك في خدمته المدفوعة بريميوم.

والطريقة هي السماح للمستخدمين الذي لديهم أدوات تمنع الإعلانات من مشاهدة ثلاثة فيديوهات فقط وبعدها لن يتمكنوا من مشاهدة المزيد من فيديوهات الموقع.

وسوف يظهر للمستخدم إشعار يخبره بضرورة إيقاف مانع الإعلانات أو الإشتراك في خدمته بريميوم قبل أن يصبح غير قادر على تشغيل فيديوهات أخرى على المنصة.

ووفقا لموقع اليوتيوب، سوف يتلقى المستخدم عدة تحذيرات من أجل إيقاف تشغيل أد بلوك وغيرها من أدوات منع الإعلانات.

وإذا تجاهل المستخدم تلك التحذيرات المتكررة للسماح بالإعلانات الخاصة بموقع اليوتيوب. سوف يتم إيقاف تشغيل الفيديوهات ولن يتمكن الشخص من رؤية المزيد بعد الآن.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

سوف تتمكن من اللعب على يوتيوب قريبا

وتأتي خطوة المنصة من أجل تقييد استخدام أدوات منع الإعلانات والتي تؤثر بشكل كبير على إيرادات موقع يوتيوب. والتي تأتي غالبيتها من مشاهدة الإعلانات على الفيديوهات.

وكان الموقع يختبر منذ مدة عرض 10 إعلانات متتالية وغير قابلة للتخطي. مدة كل إعلان 30 ثانية يتم تجربتها على من يستخدم المنصة لمشاهدة الفيديوهات عبر التلفاز.

ولكي تتمكن من تجاهل إعلانات اليوتيوب بشكل قانوني. تحتاج إلى الإشتراك في خدمته بريميوم والتي يبلغ تكلفتها 11.99 دولاار شهريا أو 119.99 دولارا سنويا.

ولدى خدمة بريميوم وميوزيك أكثر من 80 مليون مشترك حتى الآن. ويرغب الموقع في زيادة عدد المشتركين الفترة القادمة.

أخيرا، قال يوتيوب أن أدوات منع الإعلانات تنتهك شروط الإستخدام. وللحصول على تجربة خالية من الإعلانات تحتاج للإشتراك في خدمته المدفوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى