تطبيقات

كل ما تريد معرفته عن ثريدز “قاتل تويتر”

بدأت منصة ثريدز للتواصل الاجتماعي عن طريق التدوينات الصغيرة، والتي تشبه إلى حد مطابق لـ تويتر، في جذب الانتباه منذ الحديث الأول عنها، وهي تابعة لشركة ميتا أو فيسبوك بوك، والتي تمت إطلاقها رسميًا في الساعات القليلة الماضية.

نجح ثريدز الذي يتم ربطه حاليًا مع إنستغرام، في جذب ملايين المستخدمين في الساعات الأولى، خاصة وأنه جاء في الوقت الذي أصبح فيه مستخدمي تويتر منفتحين على تجربة منصات أخرى تقدم نفس تجربة الاستخدام.

وإذا كنت ممن لم يتعرف على ثريدز، ولا تحب ضوضاء المنتجات الجديدة، فإليك كل ما تود معرفته في شكل سؤال وجواب، عن ثريدز الذي اكتسب لقب قاتل تويتر، فور إطلاقه.

ثريدز

ما هو ثريدز وكيفية الاشتراك به؟

ثريدز هو منصة اجتماعية للتدوينات الصغيرة، يأتي بصورة مطابقة تقريبًا لتويتر، كما أن اسمه مقتبس من أحد الميزات التي يقدمها تويتر نفسه، وهي المواضيع الطويلة.

تم انشاء ثريدز من قبل مطوري شركة ميتا، مملكة التواصل الاجتماعي لرجل الأعمال الأميركي مارك زوكربيرغ، والتي تمتلك أيضًا فيسبوك، إنستغرام، واتساب وماسنجر وغيرها.

تم إطلاق التطبيق في البداية كمنصة مرتبطة مع إنستغرام بحيث يمكن لأي مستخدم لإنستغرام التسجيل بسهولة في ثريدز، كما يتم اقتراح حسابه لمتابعيه على منصة الصور والفيديوهات، وأيضًا يسهل وصوله إلى من يتابعهم هو بنفسه لخلص بيئة جديدة في ثريدز.

ثريدز وتويتر

كيف يختلف عن تويتر؟

في الواجهة وتجربة المستخدم، هناك تشابه يصل إلى حد التطابق بين ثريدز وتويتر، ولكن حاليًا لا توجد اشتراكات مدفوعة أو إعلانات على التطبيق.
هناك بالفعل حسابات موثقة حيث يتم ترحيل علامة التحقق الخاصة بالمستخدمين من إنستغرام إلى المنصة.
المستخدمون الذي لديهم علامة التوثيق المدفوعة نتيجة الاشتراك في Meta Verified سيحتفظون بها في ثريدز أيضًا.
تم إطلاق التطبيق للتو، ولا يحتوي على بعض ميزات تويتر مثل الفيديو الطويل والرسائل المباشرة وغرف الصوت الحية “المساحات”.

طريقة استخدام ثريدز؟

التطبيق متاح حاليًا لهواتف آيفون وأندرويد في أكثر من 100 دولة، ومع ذلك، نظرًا لمخاوف الخصوصية، لا يتوفر التطبيق حاليًا في الاتحاد الأوروبي.
بمجرد التسجيل عبر التطبيق من خلال بيانات حسابك على انستغرام، فسيتمكن المستخدم من متابعة جميع الأشخاص الذين يتابعهم على منصة الصور بالفعل، سيقوم أيضًا باستيراد اسم المستخدم وبعض البيانات الأساسية والإعدادات مثل قائمة الحظر.
بعد التسجيل، يمكنه متابعة تدوينات العديد من الأشخاص الذي بدأ في متابعتهم أو استكشافهم بالبحث، والتفاعل معهم مباشرة وبسهولة كما هو الحال في تويتر.

ثريدز

كم وصل عدد مستخدميه؟

لا تقلق من فكرة عدم وجود مستخدمين أو قلة المحتوى التي تواجهها المنصات الجديدة، فبحسب ما ورد وصل عدد التسجيلات في ثريدز إلى 10 مليون عملية تسجيل بمجرد الإعلان عن إطلاقه، وبمرور الـ 24 ساعة الأولى تخطى العدد الـ 30 مليون عملية تسجيل.

ما هي مؤشرات نجاح التطبيق؟

وصل ثريدز في الوقت الذي يبحث فيه رواد تويتر عن البديل الذي يضمن لهم تجربة استخدام قوية وسلسلة ودون مشاكل كبيرة، بسبب القرارة المفاجئة الذي بدأ إيلون ماسك في تنفيذها منذ الاستحواذ على العصفور الأزرق.
الملايين وربما العشرات منها من مستخدمي تويتر بدأوا بالفعل في الشعور بعدم الراحة في منصة التغريدات، وهذه يعزز من رغبتهم في إيجاد البديل المناسب وتوجيه رسالة تحمل “صفعة” على وجه إيلون ماسك بسبب سياسته الجديدة، وهذا يعطي مؤشرات قوية لنجاح ثريدز.

حدود النشر في ثريدز؟

كما هو معروف، فإن منصة ميتا الجديدة مخصصة للتغريدات الصغيرة، فيمكن للمستخدمين نشر محتوى يتكون من 500 حرف بحد أقصى، ويدعم المنشور مقاطع الفيديو والصور والصور المتحركة GIF.

فيما يتعلق بالصور، فيمكن نشر حتى 10 صور في تدوينة واحدة.

ثريدز

حذف حساب ثريدز الخاص بك؟

يمكنك إلغاء تنشيط حساب ثريدز الخاص بك، ولكن لحذف الحساب تمامًا، يجب عليك حذف حساب إنستغرام أيضًا.
في الساعات الأخيرة، ورد أن ميتا بدأت في العمل على طريقة لحذف حسابات ثريدز بشكل منفرد، خاصة بعدما اشتكى عدد من المستخدمين من هذا الأمر.

أين تبويب جديد المنشورات؟

حتى الآن، لا يوجد تبويب أو تايم لاين لظهور المنشورات من الحسابات التي يتم متابعتها، ولكنها بالتأكيد في الطريق.
لم تعلن ميتا أو انستغرام عن الطريقة التي ستتبعها خوارزميات عرض المحتوى على المنصة، ولكن التقارير أشارت إلى أنه سيكون هناك اهتمام على اقتراحات التغريدات الشهيرة مع توقع اهتمامات المستخدمين لوصول أعلى للمنشورات.

ثريدز

هل يمكن التراسل عبر ثريدز مثل الرسائل المباشرة في تويتر؟

للآن، لا يمكن إرسال رسالة إلى المستخدمين على التطبيق، بينما أكد آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لإنستغرام، إن الهدف هو عدم التركيز في البداية على التراسل أو انشاء طريقة المراسلة، ولكن الهدف هو توسيع الانتشار ونشر التدوينات على منصات أخرى.

الميزات الأخرى المفقودة في ثريدز؟

  • تبويب المتابعة.
  • دعم عرض الصور المتحركة GIF
  • نسخة ويب من المنصة
  • تحرير المنشورات
  • الترجمة الفورية للمنشورات
  • ميزة وصف الصور ALT
  • الهاشتاق
  • طريقة مشاهدة المنشورات التي تم الاعجاب بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى